المحتوى الرئيسى

حكايات في بريمرليج - عندما اشتبك القائد كين بالضخم فييرا بسبب نيفيل الضئيل

08/11 20:13

"رأيت أصابع تمتد تجاه نيفيل، وعندها فقدت أعصابي ولم أفكر في أي شيء سوى في حمايته".

FilGoal.com يقدم عدا تنازليا لحكايات الدوري الإنجليزي الممتاز، وقبل يومان على انطلاق الدوري الأقوى في العالم يحين موعدنا مع قصة اشتباك كين وفييرا.

دائما ما يذكر التاريخ المباريات بسبب ما جرى بها من أحداث داخل المستطيل الأخضر، لكن مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد في 1 فبراير 2005 على ملعب "هايبري" موسم 2004-2005 تذكر لسبب آخر.

في النفق المؤدي لملعب المباراة وقبل بدايتها، شاهد قائد فريق مانشستر يونايتد روي كين، أصابع تتجه نحو زميله جاري نيفيل وبالتحديد من باتريك فييرا.

هنا قرر كين أن يتدخل لحماية صديقه الضئيل من هجوم لاعبي آرسنال.

فيقول:"لم أتوقع أن يحدث هذا في النفق المؤدي في الملعب، لذا قلت لنفسي يجب أن أتدخل الآن، فهذا يكفي".

ويشرح"فييرا يمتاز بطول القامة، بينما نيفيل جسده ضئيل للغاية، تدخلي كان لحمايته، حتى لا يمارس الفرنسي ورفاقه أعمال البلطجة عليه".

ويكمل كين حديثه عن تلك الواقعة في سيرته الذاتية موضحا أنه لم يكن ينوي افتعال أي مشاكل في المباراة مع لاعبي أرسنال على الرغم من الكراهية التي يكنها لهم ومشاكله السابقة مع فييرا نفسه.

وأضاف"قلت لفييرا سأنتظرك في الملعب، أمام الجميع بما فيهم حكم اللقاء، شارة القيادة التي كانت على ذراعي لم تغير من موقفي العدائي في هذه اللحظة أي شئ".

ما حدث قبل المباراة ومن كين بالتحديد حفز الشياطين الحمر وانتصروا بنتيجة 4-2، انتصار هدأ من روع الإيرلندي بعض الشئ.

أما فييرا فقد أفصح عن النقاش الذي دار بينه وبين نيفيل وكان وقود اشتعال الأزمة في فيلم وثائقي أنتج 2013 عن الواقعة يحمل إسم " Keane and Vieira - Best of Enemies".

"أنت هنا في هايبري، لسنا في أولد ترافورد".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل