المحتوى الرئيسى

فنانون يرعبهم الحسد| أحدهم قال: العين فلقت الحجر.. وأخرى ارتدت «خرزة زرقاء»

08/11 19:44

"عين الحسود"، دائمًا ما تكون مرعبة لكثير من المشاهير، الذين يعتبرهم البعض مثاليين، ويتمنى الكثيرون أن يصبحوا مثلهم من حيث الثراء أو الشهرة أو غيره، وعلى الرغم من أن البعض لا يعترف بالحسد، فإن آخرون يخافونه كثيرًا، ويستعرض موقع «التحرير - لايف» مجموعة من الفنانين الذين صرحوا بخوفهم من الحسد.

في الموسم الرمضاني الماضي ظهر الفنان بيومي فؤاد في أكثر من عمل فني، وهو ما جعل الكثيرين يطلقون عليه اسم "الجوكر"، كما حسده البعض على كثرة الأعمال التي شارك بها، وقال في تصريحات سابقة إن الأعمال التي تعرض عليه رزق من عند الله، وإنه لا يستطيع أن يرفض رزقه، وأكد أنه يؤمن بأن "العين فلقت الحجر"، ورغم أنه يؤمن بالحسد فإنه لا يخاف من أن يصيبه بأذى.

واحدة من النجوم الذين يؤمنون بالحسد، وتحدثت عن عدة مواقف حدثت معها جعلتها تقتنع به تمامًا، فقالت إنها تعرضت له أثناء تصوير مسلسل "الشك"، حيث تمزقت "سوستة" فستانها في مشهد الزفاف رغم أنها كانت نحيفة في ذلك الوقت، وأوضحت أن "عين" شخص ما هي سبب ما حدث لها.

في أبريل الماضي تعرض الفنان كريم أبو زيد لحادث سير بعد تعرضه قبلها لحادث بسيارته، وكتب وقتها عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "باركولي عملت حادثة تاني دلوقتي، حسبي الله من كل واحد مركز معايا أكتر من نفسه، قدر الله وما شاء فعل، الحمد لله".

الفنانة لقاء سويدان أرجعت عددًا من الأزمات في حياتها إلى الحسد، فبعد انفصالها عن الفنان حسين فهمي بعد زواج دام لمدة خمس سنوات، أوضحت أن الحسد هو السبب بسبب كثرة تصريحاتها في وسائل الإعلام عن حبهما الشديد لبعض، وقالت: "قررت أن لا أتحدث عن حياتي الزوجية بوسائل الإعلام مرة أخرى، وتصريحاتي السابقة عن علاقتي وحبي لحسين فهمي كانت خاطئة لأنها تسببت في حسدنا".

وفي يناير الماضي، أصيبت لقاء سويدان بأزمة صحية، وقالت في تصريحات صحفية إن ما حدث لها كان بسبب الحسد، حيث إنه مذكور في القرآن الكريم وتؤمن به تمامًا، خاصة بعد النجاح الذي حققته فنيًا.

في حوار صحفي سابق، أكد الفنان محمد حماقي أنه يؤمن بالحسد في الحب، قائلًا: "أخشى الحسد، وأحيانًا كثيرة يكون الحسد مرتبطًا بالحب، وبالسعادة التي تغمر الحبيبين، وحين تكون سعيدًا، تجد شخصًا يقول لك: ما تفرحش كتير بدل ما تتحسد''.

الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي دائمًا ما تخاف من الحسد، وهو ما صرحت به عدة مرة، ففي عام 2008 طبعت وشمًا على ذراعها يأخذ شكل العين الدامعة لحمايتها من الحسد، الذي تعتبره سببًا في توقف بعض أعمالها، وتعطيل عدد من حفلاتها الغنائية.

وقالت في تصريحات صحفية سابقة: "أؤمن بالحسد وأعرف أن الله الحامي، عدا أن اللون الأزرق جميل ومن المعروف أنه يمنع الحسد وترتد الضربة بالخرزة الزرقاء قبل أن تصيب الشخص المقصود.. مواجهة الحسد عندي تكون بالصلاة المستمرة والدعاء لربي".

وأثناء ترويجها لمجوهرات "زغيب"، ظهرت هيفاء وهبي في أحد الإعلانات ترتدي سلسلة يتدلى منها كف يعرف باسم "خمسة وخميسة"، والذي يقال إنه يمنع الحسد ويجلب السعادة، وعلّقت عن هذا الإعلان على "تويتر": "اصبر على كيد الحسود، فإن صبرك قاتله، فالنار تأكل نفسها، إن لم تجد ما تأكله".

مرات عديدة صرحت فيها الفنانة شيرين عبد الوهاب بخوفها من الحسد، ففي عام 2008 رفضت الإفصاح عن نوع مولودها، قائلة إنها تخشى الحسد، وأثنا حلولها ضيفة بالموسم الثاني من برنامج "الخزنة" مع الفنان أمير كرارة في عام 2014، بدأت بالرقم 5 بسبب خوفها من الحسد.

الفنانة الإماراتية أحلام، واحدة من أبرز النجوم الذين يخافون من الحسد، ففي عام 2015، نشرت أحلام عبر حسابها الشخصي على "إنستجرام" مقطع فيديو أوضحت فيها أنها "تتبخر" قبل أن تخرج خوفًا من الحسد، كما أكد البعض أنها تحرص على عدم إظهار أولادها خوفًا من الحسد.

في أغسطس عام 2015، قالت الفنانة ليلى علوي في حوار صحفي سابق: "أنا إنسانه غامضة وهادئة للغاية، وأفضل دائما أن أستمع للآخرين أكثر من أن أتحدث عن مشاكلي وهمومي الشخصية، كذلك أعتبر نفسي شخصية كارهة للملل لذلك أبحث عن الجديد باستمرار، ولم أقدم دورًا يشبه الآخر طوال تاريخي الفني، بالإضافة إلى أني مؤمنة جدا بالحسد وأخاف منه كثيرا".

تعتبر الفنانة سمية الخشاب على قائمة النجوم الذين يخشون من الحسد، حيث ظهرت أكثر من مرة ترتدي قلادة بها "الكف"، والذي يعتقد أنه يمنع الحسد، كما أنها صرّحت بأنها تحمل خرزة زرقاء وتحصن نفسها بالقرآن، وأثناء حلولها ضيفة ببرنامج "الحكم" مع الإعلامية "وفاء الكيلاني في ديسمبر عام 2014، نشرت مقطع فيديو علّقت عليه: "شايفين وفاء بتبخرني إزاي من الحسد".

أرجعت الفنانة فيفي عبده عددًا من الأزمات في حياتها للحسد، ففي يناير عام 2011 أصيبت بنزيف حاد في المعدة، وقالت وقتها إنها لا تعلم سبب للنزيف؛ إلا أنها متأكدة أن ما حدث كان نتيجة الحسد الذي تعرضت له بسبب انخفاض وزنها وعودتها للرقص من جديد.

وأثناء تصوير مشاهدها الأولى في مسلسل "يا أنا يا أنتي" بإحدى الفيلات الخاصة بالطريق الصحراوي، قامت الفنانة فيفي عبده بإشعال البخور في مكان التصوير خوفًا من الحسد، كما أنها ظهرت في أكثر من مناسبة ترتدي خرزة زرقاء لمنع الحسد.

في نوفمبر عام 2012، أخفت الفنانة غادة عبد الرازق خبر حمل ابنتها روتانا خوفًا من الحسد، وبعد انتشار الخبر رفضت التحدث عن نوع المولود لنفس السبب أيضًا.

وقالت غادة عبد الرازق في تصريحات سابقة: "التوتر عادة تنتابني كثيرًا خاصة عندما أقدم عملاً فنياً جديداً، حيث لا أنام لأنني أحاول أن أحافظ على جمهوري، كما أعترف بأنني أخاف الحسد فهو مذكور في القرآن الكريم، لذلك أخاف منه لأنني أحرص على نجاحي ويزداد خوفي من الحسد كلما كبر نجاحي".

مرات عديدة صرحت فيها الفنانة منة فضالي بأنها تخاف من الحسد، ففي عام 2010 بينما ظهرت في 6 مسلسلات، قالت إنها تخاف من الحسد بسبب كثرة أعمالها، وفي عام 2012 أثناء تصويرها مسلسل "ابن موت" تعرضت لحادث أصابها بكدمات في ذراعيها، واتهمت الحسد بأنه السبب في ذلك قائلة إنها تؤمن بالحسد، لأنه مذكور في القرآن، كما أنها ترتدي خرزة زرقاء لحمايتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل