المحتوى الرئيسى

ريو 2016- نادال الى ربع النهائي وكيز في نصف نهائي السيدات

08/11 19:11

واصل الاسباني رافايل نادال المصنف ثالثا مشواره في مسابقة كرة المضرب لفردي الرجال في اولمبياد ريو 2016 وبلغ الدور ربع النهائي بفوزه على الفرنسي جيل سيمون الخامس عشر 7-6 (6-2) و6-3 اليوم الخميس.

واحتاج نادال، الفائز بـ14 لقبا في بطولات الغراند سلام والذي يخوض مشاركته الاولى منذ انسحابه من الدور الثالث لبطولة رولان جاروس في اواخر ايار/مايو الماضي، الى ساعتين ودقيقتين لكي يحقق فوزه الثامن على سيمون من اصل 9 مواجهات جمعته بالفرنسي.

ويلتقي نادال الذي غاب عن اولمبياد لندن 2012 بسبب الاصابة ما تسبب بفقدانه للقب بكين 2008 لمصلحة البريطاني اندي موراي، في الدور ربع النهائي مع البلجيكي دافيد غوفان الثامن او البرازيلي توماس بيلوتشي.

ولن يكتفي نادال بالمشاركة في فردي الرجال بل يلعب ايضا في الزوجي المختلط بجانب غاربيني موغورتسا المتوجة هذا العام بلقب بطولة رولان غاروس والتي ودعت منافسات فردي السيدات امس الاربعاء، وفي زوجي الرجال الى جانب مارك لوبيز حيث بلغا الدور نصف النهائي وسيواجهان الكنديين دانييل نستور وفاسيك بوسبيسيل.

وتأهل ايضا الى ربع النهائي الاسباني الاخر بوربتو باوتيستا اغوت العاشر بفوزه على اللوكسمبورغي جيل مولر 6-4 و7-6 (7-4)، والاميركي ستيف جونسون الثاني عشر بفوزه على الروسي يفغيني دونسكوي 6-1 و6-1.

وفي الدور المقبل، يلعب باوتيستا اغوت مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي اطاح بالصربي نوفاك ديكوفيتش الاول من الدور الاول، والذي تغلب على الياباني تارو دانيال 6-7 (4-7) و6-1 و6-1 في ساعتين و12 دقيقة، وجونسون مع موراي او الايطالي فابيو فونييني.

وعند السيدات، اصبحت الاميركية ماديسون كيز المصنفة سابعة اولى المتأهلات الى الدور نصف النهائي.

وحجزت كيز، البالغة من العمر 21 عاما والتي تخوض الالعاب الاولمبية للمرة الاولى في مسيرتها، مقعدها في دور الاربعة بفوزها على الروسية داريا كاساتكينا بسهولة 6-3 و6-1.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل