المحتوى الرئيسى

مقتل قيادي بارز في داعش بالعراق

08/11 20:11

العراق - (أ ش أ):

كشفت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس أمن إقليم كردستان العراق عن تنفيذ عملية مشتركة مع قوة أمريكية خاصة في منطقة القائم غربي محافظة الأنبار قرب الحدود السورية، قتل خلالها قيادي بارز في تنظيم (داعش) الإرهابي.

وذكر بيان للمديرية العامة لمكافحة الإرهاب بكردستان، أنه بعد جمع المعلومات الاستخبارية تمكنت القوة المشتركة - اليوم الخميس - من قتل الإرهابي سامي جاسم محمد الجبوري المعروف باسم "حاجي حامد" وأحد مرافقيه.

وأوضح البيان، أن حاجي حامد هو المسؤول العام عن الثروات الطبيعية بالتنظيم ومن القادة البارزين فيه، وأن القوة المشتركة عادت لمواقع انطلاقها سالمة بعد انتهاء العملية بنجاح.

وكان الجبوري يدير الأمور المتعلقة بالنفط والغاز والثروات الطبيعية بداعش، ونشرت الإدارة الأمريكية اسمه كأحد المطلوبين البارزين بالتنظيم، ويشغل منصب رئيس المجلس الشرعي والقائد الثاني في تنظيم "داعش" في جنوب الموصل عام 2014م.

يذكر أن مجلس أمن إقليم كردستان العراق أعلن أن عملية عسكرية أمريكية - كردية مشتركة استهدفت سجنا يتبع تنظيم (داعش) بالحويجة، أسفرت عن مقتل 30 إرهابيا، وأسر 6 آخرين من عناصر التنظيم، وتحرير 69 سجينا، وقتل جندي أمريكي، وإصابة 3 من قوات "البيشمركة" الكردية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل