المحتوى الرئيسى

تقرير #في_الأولمبياد - اليوم الخامس من السباحة.. استمرار التألُّق الأمريكي وذهبية أولى لأسبانيا

08/11 17:26

استمرّت مُنافسات السباحة بدورة ريو 2016 لليوم الخامس على التوالي، واستمرت معها التتويجات.

وشهدت سهرة الأربعاء استمرار التألُّق الأمريكي وحصد الميداليات، كما شهدت أول ميدالية ذهبية لأسبانيا في مُنافسات السباحة وفي الدورة بأكملها.

افتتاحية اليوم كانت من خلال سباق 100 متر حُرة للسيدات والتي أُقيمت مُنافستها النصف نهائية في فترة المساء، حيث شهدت التصفية النهائية كسر الرقم الأوليمبي عن طريق الأسترالية "كيت كامبل" التي حققت زمن 52.71 ثانية.

وستواجه الأسترالية مُنافسة من السويدية "سارة سيوستورم" التي تطمح لتحقيق ثالث ميدالياتها خلال الدورة الحالية في السباق الذي يُقام في سهرة الخميس.

التصفية التالية كانت لسباق 200 متر سباحة بالظهر للرجال، حيث تصدّر الروسي "إيفجيني ريلوف" التصفية نصف النهائية بزمن 1:45.54 دقيقة، وسيشهد السباق النهائي مُنافسة قوية مع الأمريكي "ريان مارفي" الذي يطمح لتحقيق ذهبيته الثانية في سباق الخميس.

واستمر الأسطوري "مايكل فيليس" في خطف الأضواء من خلال تصفيات ونصف نهائي 200 متر متنوع للرجال، حيث تصدر التصفية نصف النهائية بزمن 1:55.78 دقيقة، ويبدو أنه سيكون على موعد مع ذهبية رابعة خلال دورة ريو 2016 في سهرة الخميس.

أول ذهبيات أمسية الأربعاء كانت للكازخستاني "ديمتري بالاندين" الذي حقق ذهبية سباق 200 متر سباحة بالصدر للرجال بزمن 2:07.46 دقيقة. وكانت الفضية من نصيب الأمريكي "جوش برينو"، بينما حصل الروسي "أنتون شوبكوب" على البرونزية.

الذهبية الثانية كانت من نصيب الإسبانية "ميريا بيلمونتي جارسيا"، وهي الأولى لبلادها في ريو 2016 حتى الآن، حيث فازت بسباق 200 متر فراشة بزمن 2:04.85 دقيقة.

وكانت الفضية أسترالية من نصيب "ميدلين جروفز"، بينما حققت اليابانية "ناتسومي هوشي" البرونزية.

ذهبية جديدة انضمت لرصيد أستراليا من الميداليات عن طريق "كايل شالمرز" الذي فاز بسباق 100 متر حُرة للرجال بزمن 47.58 ثانية، متفوقًا على البلجيكي "بيتر تيمرز" الذي حصد الفضية، وحصد الأمريكي "ناثان أدريان" البرونزية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل