المحتوى الرئيسى

المجلس الأعلى للطاقة يوافق على توفير الإمدادات اللازمة لخمس مشروعات وتوسعات

08/11 19:19

شدد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على حرص الحكومة على توفير الطاقة من كافة مصادرها “التقليدية والجديدة والمتجددة”، لتلبية احتياجات التنمية الاقتصادية واقامة المزيد من المشروعات الصناعية وتوسعاتها خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى ترأسه اليوم للمجلس الاعلى للطاقة، بحضور وزراء التخطيط، والاسكان، والكهرباء، والبيئة، والانتاج الحربى، والتعاون الدولى، والتجارة والصناعة، والنقل، والسياحة.

وفى بداية الاجتماع، تم استعراض استراتيجية الطاقة فى مصر، والآليات اللازمة لتعظيم الامكانات المتاحة ورفع كفاءة استخداماتها، بالاضافة إلى متابعة مصادر الطاقة انتاجاً واستهلاكاً.

كما انتهى الاجتماع إلى اتخاذ مجموعة من القرارات التى تسهم فى توفير الطاقة اللازمة لاقامة المزيد من المشروعات والتوسعات خلال هذه المرحلة، حيث تمت الموافقة على التوسعات الخاصة بشركة مصر لانتاج الاسمدة “موبكو”، باسم الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية ENPC))، كما تمت الموافقة على الطلب المقدم من شركة ايفرجرو للاسمدة المتخصصة لزيادة الطاقة الانتاجية لمنتج كلوريد الكالسيوم المحبب.

وتقرر خلال الاجتماع الموافقة على طلب شركة بورسعيد الوطنية للصلب لاقامة مشروع صناعى لانتاج (2 مليون طن/سنة) من الحديد الاسفنجى بالمنطقة الصناعية شمال غرب خليج السويس، اضافة إلى الموافقة على رفع الحد الخاص بموافقة الهيئة العامة للتنمية الصناعية على كمية الغاز الطبيعى اللازمة لاقامة وتشغيل المشروعات الصناعية سواء الجديدة أوالتوسع فى القائم منها .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل