المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء يؤكد توفير الطاقة اللازمة لتلبية احتياجات المصانع

08/11 18:08

شدد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، اليوم، على حرص الحكومة على توفير الطاقة من كافة مصادرها التقليدية والجديدة والمتجددة ، لتلبية احتياجات التنمية الاقتصادية وإقامة المزيد من المشروعات الصناعية وتوسعاتها خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى ترأسه اليوم للمجلس الأعلى للطاقة، بحضور وزراء التخطيط، والاسكان، والكهرباء، والبيئة، والانتاج الحربى، والتعاون الدولى، والتجارة والصناعة، والنقل، والسياحة.

وتم خلال الاجتماع استعراض استراتيجية الطاقة فى مصر، والآليات اللازمة لتعظيم الامكانات المتاحة ورفع كفاءة استخداماتها، بالاضافة إلى متابعة مصادر الطاقة انتاجاً واستهلاكاً.

وانتهى الاجتماع إلى اتخاذ مجموعة من القرارات التى تسهم فى توفير الطاقة اللازمة لإقامة المزيد من المشروعات والتوسعات خلال هذه المرحلة، حيث تمت الموافقة على التوسعات الخاصة بشركة مصر لانتاج الاسمدة موبكو، باسم الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية ENPC كما تمت الموافقة على الطلب المقدم من شركة ايفرجرو للاسمدة المتخصصة لزيادة الطاقة الانتاجية لمنتج كلوريد الكالسيوم المحبب.

وتقرر - خلال الاجتماع - الموافقة على طلب شركة بورسعيد الوطنية للصلب لإقامة مشروع صناعي لإنتاج (2 مليون طن/سنة) من الحديد الأسفنجى بالمنطقة الصناعية شمال غرب خليج السويس، اضافة إلى الموافقة على رفع الحد الخاص بموافقة الهيئة العامة للتنمية الصناعية على كمية الغاز الطبيعى اللازمة لاقامة وتشغيل المشروعات الصناعية سواء الجديدة أوالتوسع فى القائم منها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل