المحتوى الرئيسى

الشباب والرياضة تشارك في إطلاق مبادرة «نحكي عن أوطاننا» بجامعة الدول العربية | المصري اليوم

08/11 15:28

أطلقت، اليوم الخميس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في حضور عربي مكثف، مبادرة «نحكي عن أوطاننا» والتي يتم تنفيذها من خلال مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة ووزارة السياحة، وتحت رعاية إدارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية، خلال الفترة من 11-15 اغسطس 2016.

خلال كلمتها، رحبت السفيرة هيفاء أبوغزالة – الامين العام المساعد ورئيس قطاع الاعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، بالوفود المشاركة في حفل اطلاق مبادرة «نحكي عن أوطاننا» وقالت «يشرفنا تواجدكم اليوم في بيت العرب جامعة الدول العربية، ويشرفنا اطلاق المبادرة من مصر المحروسة، واتمني للجميع التوفيق في فعاليات المبادرة».

تابعت :«تهدف المبادرة خلق روح وحدة الصف بين الشباب العربي، وتحفيز الشباب العربي على دعم ومساندة السياحة العربية، اشراك الشباب العربي في التعبير عن تاريخ ورموز بلادهم تاريخا وحاضرا ومستقبلا وإبرازها بين الدول المختلفة».

أشارت «أبوغزالة» لفعاليات المبادرة من جلسات عمل، والزيارات للمؤسسات المصرية، وقناة السويس الجديدة وزيارة عدداً من المناطق السياحية والاثرية بالقاهرة

ومن جانبه، رحب السفير احمد بن حلى- نائب الامين العام لجامعة الدول العربية بالحضور ونقل تحيات احمد ابو الغيط- الامين العام لجامعة الدول العربية للحضور، مشيدا بفكرة الملتقي لتعزيز الانتماء داخل الشباب، موضحاً أن جمهورية مصر العربية ستظل هي الحاضنة للقضايا العربية المصيرية، مضيفاً أن عنوان الملتقي يجب ان يكون «نحكي عن أوطاننا ونعمل على رفعتها وعزها».

أكد نائب الامين العام للجامعة العربية أن مثل تلك الملتقيات تهدف إلى الجمع بين الثقافة والترفية، مشيراً إلى أن الجامعة العربية تدرك بشكل كبير ما يدور في نفوس الشباب العربي من مرارة واحباط، للاحداث الجارية في الدول العربية، مبيناً أن تلك الصراعات والثورات من أجل التغيير والتطوير للحياة السياسية تماشياً مع متغيرات ومقتضيات العصر.

وتناول «بن حلي» خلال كلمته إلى قضية الارهاب مؤكداً أن الامة العربية ابتليت بآفة الارهاب، مشددا على ضرورة العمل جميعاً لتجفيف منابع الارهاب التي تمده تأويه، كما شدد على ضرورة تحقيق العدالة والتكامل الاجتماعي، وفتح أبواب العمل والامل على مصراعيه أمام الشباب العربي والدفع به نحو الابداع والانتاج والاعتزاز بهويته والانتماء الوطني.

أشار نائب الامين العام لجامعة الدول العربية إلى كلمة العالم المرحوم أحمد زويل أثناء تكريمة بجامعة الدول العربية لحصولة على جائزة نوبل في الكيمياء عام 1999 والتي طالب فيها بضرورة إحداث نهضة علمية في الوطن العربي .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل