المحتوى الرئيسى

الأسبوع المقبل.. اجتماعات مكثفة للجنتي التضامن والطاقة بالبرلمان

08/11 16:52

أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب، جدول أعمال اللجان النوعية بالمجلس، حيث من المقرر أن تناقش لجنة التضامن استمرار نظر مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، في أيام السبت وحتى الأربعاء في اجتماعات مكثفة لسرعة الانتهاء من القانون.

كما ستعقد لجنة الخطة والموازنة، اجتماعًا مشتركًا مع لجنة الشئون الشتريعية والدستورية لاستكمال مناقشة قانون القيمة المضافة قبل إعداد التقرير النهائي بشأنه.

كما تعقد لجنة البيئة 3 اجتماعات يومي الاثنين والثلاثاء، لمناقشة عدد من الاتفاقيات التي وقعها رئيس الجمهورية، لإعداد التقرير النهائي بشأنها وعرضها على المجلس فى جلسته العامة المقبلة.

وتتمثل أبرز الاتفاقيات المحالة للجنة؛ في قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 308 لسنه 2016 بشأن الموافقة على تنفيذ منحة بشأن مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية، والموقع في القاهرة بتاريخ 17 أبريل 2016.

كما تشمل قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 294 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض ثانٍ لتمويل مشروع محطة جنوب حلوان لتوليد الكهرباء، وتعديل اتفاقية القرض الأول الموقعة بتاريخ 18 مارس 2012 بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والموقعة في القاهرة بتاريخ 15 مارس 2016.

وتتضمن أيضًا قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 297 لسنة 2016 بشأن الموافقة على الاتفاق المبسط بشأن تنفيذ مركز تحكم إقليمي بالدلتا بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية والموقع في القاهرة بتاريخ 17 أبريل 2016.

قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 298 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاق التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين حكومتي جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والموقع في القاهرة بتاريخ 8 أبريل 2016.

كما ستناقش اللجنة يوم الثلاثاء، في الرابعة عصرًا، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود حمدي أبو الخير، بشأن تهالك شبكة الكهرباء بمركز البلينا محافظة سوهاج، مما يتسبب في انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر، وكذلك طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام الحصري، بشأن أسلاك الجهد المتوسط وأسلاك الضغط العالي التي تمر أعلى منازل المواطنين بدائرة (السنبلاوين - تمي الأمديد) محافظة الدقهلية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل