المحتوى الرئيسى

محلل سياسي: تواجد قوات أجنبية في ليبيا ما هو إلا إستعمار رخيص

08/11 15:23

قال عبد الحكيم فنوش محلل سياسي ليبي لـ "سبوتنيك" إن ما يحدث في ليبيا من تواجد قوات أجنبية أمريكية أو إيطالية جوية كانت أو برية هو تدخل سافر وليس له أي مسمى أخر على الإطلاق لافتا إلى أن هذا التدخل لايملك أي غطاء قانوني أو دستوري يشرع له هذا التدخل الذي ينتهك السيادة الليبية.

وأكد أن السراج ليس له أي حق قانوني يبيح له طلب مساندة خارجية لقوات البنيان المرصوص معللا ذلك بأنه فاقد للشرعية حتى الأن، والمفترض أن أي مساعدة تقدم لليبيا تكون عبر مجلس النواب الجسد الشرعي في البلاد.

واستنكر بشدة أن السراج طلب من أوباما مساندة بقوات جوية ولبى الطلب أوباما في اليوم التالي…اذن كان هذا بترتيب مسبق  حسب قوله.

نائب ليبي: وجود القوات الأمريكية في ليبيا هو بداية التفريط في السيادة الوطنية

واستطرد قائلا إن ادعاءات إيطاليا عن عدم وجود قوات إيطاليه غير صحيح وأننا رأينا الجنود الإيطاليين والإنجليز متواجدين بالفعل في الأراضي الليبية وهذا التواجد موجود دون أي غطاء قانوني أو شرعي.

وأوضح أن القوات الأمريكية تحاول أن تتواجد بأي صيغة كانت وتستغل هؤلاء من حكومة الوفاق الوطني  الذين ينفذون ما يملى عليهم من الخارج من أجل تحقيق السيطرة الكاملة على الثروات الليبية.

وأشار إلى أن هناك محاولات كبيرة من أجل أن يتحكم السراج ومن معه ومن يدعمه في كل المنشآت النفطية. ولذلك هذا ما يمسى بالإستعمار الرخيص الذي لا يكلف المستعمر شيئا ويستخدمون اذرعتهم التي تلبي مطالبهم.

وعزا ما يحدث في ليبيا من عدم وضوح موقف مجلس  النواب حتى الأن، بأن هناك ضغوطا كبيرة عليه من الخارج بالإضافة لضغوط أخرى تمارس على بعض الدول  العربية التي يحاولون من خلالها تمرير حكومة السراج والضغط على مجلس النواب بالتوثيق على حكومة السراج.

ووجهه حديثه للشعب الليبي قائلا، إنه لابد أن يساند جيشه ومجلسه في دعم الشرعية وإلى الدولة المصرية الشقيقة أن تعي جيدا عواقب الفوضى التي تحدثها الولايات المتحدة الأمريكية .

وأشاد بالدور المصري الكبير الذي يحاول أن يقف بجانب ليبيا حكومة وشعبا.

انظر أيضا: نائب ليبي: وجود القوات الأمريكية في ليبيا هو بداية التفريط في السيادة الوطنية لأول مرة الكوماندوز الأمريكي يظهر في ليبيا أوباما: الغارات في ليبيا تخدم الأمن القومي الأميركي

استعمار, سيادة, التدخل الأجنبي, مجلس النواب الليبي, أمريكا, ليبيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بالفيديو: قاذفات "تو-22" تقصف "داعش" في ريف الرقة

شنت طائرات روسية من طراز "تو-22إم3" غارة على مواقع لتنظيم "داعش" في ريف مدينة الرقة السورية.

جاويش أوغلو ينفي خروج تركيا من الناتو

نفى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو صحة ما أعلنته وكالة أنباء كردية من أنه هدد بخروج تركيا من حلف الناتو (حلف شمال الأطلسي).

المكتب الإعلامي للبنيان المرصوص: لا وجود لأي قوات أجنبية برية في سرت

نفى عضو المكتب الاعلامي لقوات البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الليبية احمد الروياتي أي تواجد لقوات أجنبية أمريكية أو بريطانية على الأرض.

بقبضة من حديد: 5 أجهزة روسية خارقة تحمي قناة السويس والمطارات المصرية (صور)

مع توقعات بعودة قريبة للسياحة الروسية إلى مصر، كان لابد لروسيا أن تطمئن إلى أمن وسلامة أبنائها، من خلال الزيارات التفقدية، ولكن الأهم في الأمر، كان عرض الدولة الروسية على مصر، عديدا من أوجه التكنولوجيا المتقدمة لديها، التي تفيد في مناح عديدة، بداية من أمن وسلامة المطارات، وحتى تكنولوجيا الكشف عن الممنوعات وغيرها.

شمس الدين يعلن نية مناشدة روسيا عدم توريد زوارق حربية للسعودية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل