المحتوى الرئيسى

بروتوكول تعاون لتدريب الأطباء بجامعة سوهاج

08/11 15:11

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن تنفيذ بروتوكول للتعاون بين كلية الطب بجامعة سوهاج ومديرية الصحة، وسيتم من خلاله انشاء مركز بالكلية، لتدريب الكوادر البشرية من الأطباء وأطقم التمريض بمديرية الصحة على استخدام أجهزة العناية المركزة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الصحة الإقليمي لمحافظة سوهاج، الذي عقد بديوان عام المحافظة، لمناقشة القضايا والموضوعات التي تخص قطاع الصحة بالمحافظة.

وناقش المجلس، تنظيم العمل باستقبال الطوارئ بالمستشفيات، وسبل تطوير أقسام الاستقبال لتحقيق مصلحة المواطن والطبيب معاً، وما تم انجازه في مشروع انشاء مركز عيون مركزي بسوهاج.

ووافق المجلس على تنفيذ المركز بمقر المبنى الجديد لمستشفى الرمد، على أن يتكون المركز من طابقين أحدهما للعيادات الخارجية والآخر لغرف العمليات، وناقش أزمة نقص المحاليل الوريدية التي واجهت المحافظة في الآونة الأخيرة.

وشدد المحافظ على ضرورة الانتهاء من الاجراءات اللازمة لتفعيل المركز فى أقرب وقت ممكن، وأن يكون هذا المركز هو الرائد في مجال طب العيون على مستوى الصعيد.

وصرح المحافظ، أنه تم وضع حجر الأساس لمركز الإدمان ببلصفورة، وأن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركة المقاولون العرب سوف يقومون بتسليم المركز خلال 18 شهرًا من بداية التنفيذ.

وأوضحت الدكتورة إيزيس وهيب، مدير عام الصيدلة بمديرية الصحة، أن بوادر الأزمة ظهرت في أواخر العام الماضي، إلا أنها تفاقمت في الأيام الأخيرة بسبب غلق أحد المصانع التي كانت تقوم بإنتاج 60% من احتياجات القطاع الطبي من المحاليل الوريدية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل