المحتوى الرئيسى

"أردوغان" يُخيّر أمريكا بين تركيا ومنظمة "كولن"

08/11 12:33

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء أمس، إن الولايات المتحدة ستضطر للاختيار عاجلا أم آجلا، إما تركيا الديمقراطية، أو منظمة "فتح الله كولن" الإرهابية الإنقلابية، على حد تعبيره.

وجاء ذلك في كلمة له أمام المواطنين الأتراك الذي يواصلون مظاهرات "صون الديمقراطية"، في حرم المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة، مضيفا أن "الإرهاب الذي مارسه الخونة تحت غطاء المحاولة الإنقلابية الفاشلة ليس إلا بروفا لاحتلال تركيا".

ولفت الرئيس التركي إلى أن منظمة فتح الله كولن، الإرهابية، على حد تعبيره، "خانت البلاد والأمة" من خلال الإقدام على محاولة الانقلاب الفاشلة منصف الشهر المنصرم لإسقاط الشرعية.

وأكد "أردوغان" أن "من يرفع السلاح في وجه أمته وشعبه يبيع بلاده للأخرين دون تردد"، وتابع: "لا ينبغي لأحد أن يحاول رسم الخطط ضد بلادنا، لأن من يفعل ذلك سيدفع الثمن باهظًا، وسيرى منّا ردًا قويًا جدًا".

وشدّد الرئيس التركي على أن الشعب التركي أثبت أصالته مجددًا أمام العالم أجمع، ليلة 15 يوليو الماضي، من خلال صدّه للانقلابيين والمتعاونين معهم، معربًا عن افتخاره واعتزازه بذلك.

وشهدت العاصمة التركية أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (شمال غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها، وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل