المحتوى الرئيسى

بالصور : حملة «مغلق لدواع أمنية» مبنى خدمات «ميت نما» حاصل على ترخيص بناء من 14 عام دون تنفيذ بأمر المتشددين

08/11 12:15

المتشددون اعترضوا على البناء وافترشوا أرض المبنى وصلوا العصر بها دون أى موقف من الأمن وتم وقف البناء

عرضت حملة " مغلق لدواع أمنية .. من أجل قانون منصف لبناء الكنائس " مشكلة جديدة تتعلق ببناء الكنائس، هي الخاصة بمبنى خدمات «ميت نما» . وأوضحت الحملة أن مطرانية شبرا الخيمة قامت بشراء قطعة أرض بمنطقة ميت نما بمحافظة القليوبية لبناء مبنى خدمات لتلبية احتياجات ما يقرب من 2000 أسرة مسيحية ، وحصلت المطرانية على التصاريح الرسمية فى عام 2002، حيث لا توجد أى كنائس أو مبانى خدمية بالمنطقة والمناطق المجاورة التابعة لها مثل (أبو سنه ـ عزبة الجندى ـ عزبة سوارس ـ ميت حلفا)، وتبلغ مساحة الأرض 1531 متر مربع خصصت لمباني خدمية من مستوصف صحى وحضانة وطابق لإقامة الشعائر.

وأضافت الحملة إنه منذ يناير 2002، فشلت المطرانية فى تنفيذ القرار بعد تعنت ومماطلة من الجهات الرسمية، وعندما حاولت الكنيسة البناء تعرض العمال - في 28 مايو 2010 - لهجوم ضخم من المتشددين، قاموا بهدم ما تم بنائه وردم الأساسات باستخدام " لودر " وسط هتافات دينية وعدائية تجاه الأقباط .

وتابعت الحملة " قام المتشددون بافتراش أرض المبنى وأقاموا صلاة العصر بها دون اتخاذ أى موقف من الجهات الأمنية وتم وقف البناء، وحتى الأن لم تتمكن المطرانية من البناء رغم الاستغاثات العديدة التي أرسلها القس بيمن شاكر كاهن مطرانية شبرا الخيمة والمسئول عن المنطقة دينيا للجهات الرسمية.

يذكر أن الحملة تهدف إلى التعريف بأنماط المشاكل المرتبطة ببناء الكنائس، وترميمها، وأسبابها، ودور الجهات الإدارية والأمنية في التعامل معها، من خلال عرض مجموعة من الأفلام القصيرة التي تستعرض قصصًا واقعية من عدة محافظات للمظالم التي يتعرض لها المواطنون الأقباط عند محاولة ممارسة شعائرهم الدينية. كما تقدم الحملة مجموعة من البيانات والمعلومات عن أهم القرارات الخاصة بإنشاء الكنائس والأحكام القضائية الخاصة بذلك، كما تتضمن الحملة فعاليات وأنشطة أخرى ولقاءات مع المعنيين حول مشروع القانون المزمع إصداره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل