المحتوى الرئيسى

بالصور.. محافظ البحيرة يقرر استكمال كوبري دمنهور بعد تعطيل وزير النقل

08/11 08:20

أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة عن استكمال مشروع كوبري دمنهور، مشيرا إلى أن أعماله ستنتهي خلال العالم الحالي.

وشدد سلطان خلال حضوره أول اجتماع لنادى "روتارى دمنهور كابيتال" على ضرورة تكاتف كافة جهود منظمات المجتمع المدنى مع الجهاز التنفيذى للمحافظة فى إنجاز العديد من المشروعات الخدمية التى تهم الحياة اليومية للمواطنين فى كافة مدن ومراكز المحافظة.

وكان وزير النقل جلال السعيد قرر الأحد الماضي إيقاف استكمال العمل بـ1.5 كيلو متر متبقٍ من مشروع كوبري دمنهور، مغلقا صفحته بحجة عدم توفر الميزانية اللازمة والتي وعد بتوفيرها رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب.  

وفي سياق متصل كشف محافظ البحيرة في كلمته بحفل نادي روتاري، خريطة المشروعات المزمع تنفيذها، لافتا إلى العمل على تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية منها إنشاء 7400 وحدة سكنية بمدن ومراكز المحافظة سيتم الانتهاء منها فى نهاية هذا العام، كما تم توسعة وتطوير الطريق الزراعى السريع من إيتاى البارود وحتى كفر الدوار، وإنشاء كوبرى دمنهور العلوى الذى سيتم الانتهاء منه فى نهاية العام أيضا.

وذكر سلطان أنه تم رصف طرق بنطاق المحافظة بتكلفة 119 مليون جنيه وإنشاء عدد 41 مدرسة جديدة ستدخل الخدمة فى العام الدراسى المقبل وإنشاء 113 ملعبا خماسيا بمراكز الشباب، إضافة إلى منح قروض قيمتها 151 مليون جنيه لإنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب من خلال برنامج التنمية المحلية والمجتمعية "مشروعك".

ونوه إلى أنه تم إنشاء 3 مصانع لتدوير القمامة بكوم حمادة وإدكو وحوش عيسى، إلى جانب المناطق الصناعية التى تم إنشاؤها بوادى النطرون وحوش عيسى، مؤكدا على تشجيع الاستثمار الجاد على أرض المحافظة. 

من ناحيته استعرض محمد البطاط رئيس النادي خطة "روتاري" المستقبلية في الأنشطة الاجتماعية، والتى تتمثل فى رصد 250 ألف جنيه للمساهمة فى زواج الأيتام وغير القادرين لعدد 20 عروسا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل