المحتوى الرئيسى

إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.. غدا

08/10 23:18

كتبت ــ وفاء فايز وأحمد كساب وجهاد هاشم وغادة على:

- إقبال ضعيف فى اليوم الأخير.. وعدم طباعة بطاقات الترشيح ودرجات قبول المؤجلين أبرز مشاكل الطلاب فى التنسيق

شهدت معامل تنسيق جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان إقبالاً ضعيفاً من طلاب المرحلة الثانية المتقدمين، لتسجيل رغباتهم فى اليوم الأخير لتنسيق المرحلة الثانية، أمس، ومن المقرر الإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية اليوم.

واستقبلت معامل التنسيق فى كليتى التربية الرياضية بنين بالهرم والفنون الجميلة بالزمالك عدداً قليلاً من الطلاب المسجلين رغباتهم، وقال ضياء شعبان، أحد موظفى مكتب التنسيق فى كلية التربية الرياضية، إن عدد المتقدمين للتسجيل بلغ ٣٠ طالبا حتى ظهر أمس.

وأشار شعبان إلى أن أغلب الرغبات كانت من نصيب كليات الطب البيطرى والإعلام والألسن للشعبة العلمية والرياضية، بينما انحصرت رغبات الشعبة الأدبية فى كليات الآداب والتجارة انتساب، مؤكدا عدم وجود شكاوى من الطلاب، مع توفير المعامل الخدمات المطلوبة لمساعدتهم فى عملية التسجيل، فيما بلغ عدد المسجلين فى كلية الفنون الجميلة بالزمالك 60 طالبا حتى ظهر أمس.

وشهد معمل التنسيق فى معهد الدراسات والبحوث الإحصائية بكلية الحاسبات والمعلومات فى جامعة القاهرة، إقبالا ضعيفا، حيث سجل نحو 25 طالبا رغباتهم حتى ظهر أمس.

وقالت رشا جمال الدين، الموظفة فى كلية الحاسبات والمعلومات، إن عددا من الطلاب يواجهون مشكلة تسجيل رغباتهم قبل قدومهم إلى المعامل، لكنهم ينسون طباعة بطاقة الترشيح ليجد رغباته لم يتم تسجيلها، كما أن بعض الطلاب ليس لديهم معلومات عن الفرق بين كلية الآداب انتظام والآداب انتساب، بينما لا يعرف آخرون الفرق بين المعاهد الحكومية والمعاهد الخاصة، فيما ظهرت مشكلة أخرى هذا العام، وهى تأجيل الطلاب الالتحاق بكليات تم قبولها بها من العام السابق، مع تغير درجات القبول فى كل كلية هذا العام.

وفى السياق ذاته، شهد معمل كلية الزراعة فى جامعة القاهرة إقبالاً ضعيفاً تمثل فى تسجيل 22 طالبا رغباتهم دون شكاوى، وفى جامعة عين شمس شهدت معامل التنسيق إقبالاً ضعيفاً أيضا، بينما اشتكى موظف فى كلية البنات من ضعف الإنترنت الخاص بموقع التنسيق فى الوزارة، وبلغ عدد مسجلى رغباتهم 20 طالبا فقط حتى ظهر أمس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل