المحتوى الرئيسى

بعيدًا عن الزحمة.. 6 أماكن سياحية مصرية في قمة «الروقان»

08/10 22:52

في فصل الصيف يسعى المواطنين في مصر للهروب من زحمة المدينة وحراراة الجو، والبحث عن أماكن هادئة جميلة  يقضون فيها أوقات إجازاتهم بعيدًا عن زخم المدينة ومتاعب الحياة المعيشية، والخلو بالنفس، ولكن يبدو أن هذه الأماكن السياحية المشهورة والموجودة في مصر، تمتلئ أحيانًا بالسياح الأجانب والمصريين، مما يغلب عليها الزحام الذي يهربون منه.

بعض المصريين يبحثون عن أماكن سياحية ليست معروفة لقضاء إجازة وأوقات الصيف بها بعيدًا عن زحام الأماكن المشهورة، ولكن معظمهم لايعرف الكثير عن هذه الأماكن السياحية الموجودة في مصر، نظرًا لقلة المعلومات عنها، "اليوم الجديد" يستعرض لكم أبرز الأماكن السياحية غير المعروفة في مصر والتي ممكن أن تزورها وتستمتع بها في التقرير التالي:

يوجد في مصر مكان يسمى الصحراء البيضاء والتي لا يعرف منا عنها الكثير، وسميت بذلك لأنها أقرب غالى الصحراء البيضاء بفضل تكويناتها الصخرية الطبشيرية العجيبة، ولقبت بالصحراء البيضاء لأنها تملك اللون الأبيض الذي يغطي معظم أرجائها.

وتقع الصحراء البيضاء على بعد 45 كيلو متر قبل واحة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، وتبلغ مساحتها الإجمالية 3010 كيلو متر مربع، كما تحتوي الصحراء على العديد من التشكيلات التي تكونت نتيجة للعواصف الرملية في المنطقة.

وتميز الصحراء البيضاء بجوها الهادئ المعتدل والطبيعة الخلابة، حيث يتمتع الناس بأجواء الترفيه من السفارى والتخييم وسط الصحراء.

لا أحد منا يعرف الكثير البلو هول بدهب، وهو من الأماكن السياحية غير المعروفة في مدينة دهب، وهي منطقة طبيعية كان سقوط شهاب "مذنب" من السماء سببًا في تكوين حفرة زرقاء عميقة رسمتها الطبيعة فى قلب البحر الأحمر، لتخلق أجمل منظر طبيعى وهو "البلو هول"، 

ويعتبر البلو هول بدهب من أفضل أماكن الغوص فى البحر الأحمر ويقصده السياح الأجانب ولكن لا يعرفه كثير من المصريين.

توجد في مصر محمية وادي دجلة والتي تقع بالقرب من حى المعادى بالقاهرة، وتتميز بموقعها الهاديء البعيد عن زحمة القاهرة، كما تتميز بقربها من القاهرة، حيث تأخذ حوالي 20 دقيقة بالسيارة من وسط المدينة.

ويمكنك الاستمتاع بمختلف أنواع الأنشطة مع العائلة أوالأصدقاء بالهواء النقي والاسترخاء أمام مناظر المحمية الطبيعية، كما يمكنك إقامة حفلات الباربيكيو. والتمتع برياضة المشي أو ركوب الدراجات الجبلية.

رأس شيطان نويبع مكان جميل في سيناء، ولا يعرفها الكثير من المصريين، والتى تعتبر من أجمل الأماكن السياحية الموجودة فى مصر ولا يعرفها أحد، وهو أحد أماكن الغطس فى البحر الأحمر، كما يوجد به مخيمات بسيطة على الطريقة البدوية.

ويمكن خلال زيارتك لرأس شيطان أن تستمتع بالاسترخاء على البحر، وكذلك يمكنك أن تتسلق التلال الصخرية هناك، أو أن تقوم بجولة بحرية وتستمتع برؤية الشعاب المرجانية الصلبة والأخطبوط وأسماك البافر، وأسماك الجروبر القمرية، وشقائق النعمان بمختلف أشكالها وألوانها.

الكثير منا لا يعرف أماكن لزيارتها في الفيوم سوى السواقى السبع والشلالات، إلا أنه يوجد مكان يسمى جبل المدورة مكان جديد للزيارة وغاية فى الروعة والجمال، وهو أحد الأماكن السياحية غير المعروفة، والموجودة بالفيوم، وهو هضبة مرتفعة على شكل دائرة تقابلها ثلاثة هضاب، تشبه الأهرامات، وينساب الماء بينها على شكل لسان من البحيرة ويوجد أسفل الجبل شاطئ يبلغ طوله حوالى 500 متر، وهو من المناظر الطبيعية الخلابة فى البحيرة والتى سوف تستمتع بزيارتها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل