المحتوى الرئيسى

عبدالرحيم علي يشيد بدور الكنيسة في إفريقيا ويؤكد: البابا رجل وطني يعشق مصر

08/10 21:26

أشاد الدكتور عبدالرحيم علي عضو مجلس النواب، بالدور الإيجابي الذي تلعبه الكنيسة المصرية في التعاون الفعال مع جميع الدول الإفريقية بصفة عامة ومع دول حوض النيل بصفة خاصة.

ووصف "على" في بيان اليوم، البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بأنه رجل وطني يحب ويعشق ويقدس مصر وشعبها، وأنه لا يمكن لأحد أن يزايد على وطنية ومصرية هذا الرجل الذي كان ولا زال له مواقفه التاريخية المشرفة التي يشهد بها جميع المصريين بمختلف انتماءاتهم السياسية والحزبية وليس مشهد الثالث من يوليو 2013 ببعيد.

وأشاد "علي" بما قامت به الكنيسة القبطية الارثوذكسية من افتتاح كنيسة جديدة لها في أوغندا في إطار خطتها للتوسع في إفريقيا خاصة في دول حوض النيل، إضافة إلى توطيد الكنيسة المصرية لعلاقاتها بالكنيسة الأرثوذكسية في إثيوبيا ولقاء البابا تواضروس مع وفد المجمع المقدس للكنيسة مثمنًا جهود الكنيسة التي قودها البابا تواضروس للحوار مع الكنيسة الإثيوبية في القدس لاستعادة دير السلطان القبطي الذي استولت عليه إسرائيل وسلمته بالمخالفة للأحكام القضائية للرهبان الأحباش.

وطالب "علي" جامعة الدول العربية وجميع المنظمات الدولية سرعة التدخل لإرغام الكيان الصهيوني الإسرائيلي على التخلي عن دير السلطان القبطي ووقفها عن تهويد واحتلال المقدسات الإسلامية والقبطية على حد سواء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل