المحتوى الرئيسى

خمسة علامات على الحب.. تظهر في الجسد

08/10 19:14

الحب من أعظم النعم التي قد ينعم الله بها على الإنسان، إلا أن الحب الحقيقي لابد وأن يسبقه أعراض جسدية تخبرنا بأننا معجبون بشخص ما ومنجذبون إليه، وحدد العلماء خمسة علامات جسدية تظهر علينا عند الانجذاب لشخص ما، نعرضها فيما يلي.

أجرى باحثون من جامعة بنسلفانيا الأمريكية دراسة على 48 رجل وإمراة طلبوا منهم تسجيل رسالة صوتية يوجهونها إلى شخص يرون صورته ولا يعرفونه في الحقيقة، ولاحظ الباحثون أنه عندما تكون الصورة لشخص جذاب يصبح صوت المتحدث أكثر عمقًا ودفئًا، فيما أثبتت دراسة لاحقة أن النساء عند التحدث إلى شخصية جذابة تميل أصواتهن لأن تصبح رنانة ومرتفعة نسبيًا عن التقليدي.

عندما نكون أمام شخص ننجذب له يطلق المخ مادة الدوبامين التي لها عدة تأثيرات من بينها توسيع حدقة العين، وذلك لأن هذه المادة تعمل على تحفيز النهايات العصبية في أعيننا، وهو ما أكده بحث أجراه قسم الطب النفسي بجامعة ترومسو النرويجية، بعد أن أجرت تجارب على حالة عدد من النساء أمام رجال يحبونهم.

أفاد علماء نفسيون بريطانيون بأنه عندما ننجذب لشخص ما فإننا نميل إلى تقليد لغة جسده بشكل غير مقصود، وأجريت دراسة أخرى عام 2009 استخدمت لعبة تعرف باسم المواعدة السريعة والتي يطلب فيها من مجموعة من الأشخاص مواعدة شريك في فترة محدودة من الوقت، وخرج الباحثون من هذه الدراسة بأن الرجال يميلون إلى الانجذاب إلى النساء الذين يقلدون لغتهم الشفوية والجسدية.

ربما يبدو هذا العَرَض بديهيًا، إلا أن له سبب علمي، فهناك مجموعة مواد تحفز المخ عند الوقوف أمام شخص محب مثل الدوبامين، النورادرينالين والسيروتونين، وكما تؤدي توسيع حدقة العين فإنها تعمل أيضًا على تحفيز الغدد العرقية في الكفين وتكون هذه الظاهرة أكثر شيوعًا لدى الرجال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل