المحتوى الرئيسى

«التعليم» تعلن توقف 3 مطابع عن طباعة الكتب الدراسية لارتفاع سعر الدولار | المصري اليوم

08/10 18:57

أعلنت وزارة التربية والتعليم قيام 3 مطابع خاصة بوقف طباعة الكتب الدراسية للعام المقبل بسبب ارتفاع قيمة الدولار.

وأكدت الوزارة في بيان، الأربعاء، أنه تمت دراسة الموضوع مع الجهات المعنية، وأفادت بأن إجمالي ما تم تسليمه لمخازن الوزارة تجاوز نسبة الـ45% من إجمالي كتب الفصل الدراسي الأول وكتب التعليم الفني للعام الدراسي الجديد 2016/2017.

وأضاف البيان أنه بتاريخ 10/5/2016 صدر أمر التوريد للعام الدراسي الجديد لكتب التعليم العام، وذلك بعد إتمام كافة الإجراءات القانونية من حيث قيام المطابع بسداد قيمة التأمين النهائي للمشاركة في أعمال الطباعة وإتمام أعمال حصر الكميات المطلوبة من المديريات والإدارات التعليمية والحصول على أصول الكتب المطلوب طبعها.

وبتاريخ 31/7/2016 صدر أمر التوريد للعام الدراسي المقبل لكتب التعليم الفني، وذلك أيضًا بعد إتمام كافة الإجراءات القانونية التي سبق ذكرها.

وقامت أغلب المطابع بتنفيذ ما أسند إليها في التواريخ المحددة بأوامر التوريد وطبقًا لما جاء بنص القانون المادة رقم (94) من قانون المناقصات والمزايدات بشأن التأخر في التوريد فقد تم إعطاء المطابع المتأخرة مهلة ثلاثة أسابيع مع تطبيق جميع غرامات التأخير المنصوص عليها بالقانون.

وأكدت الوزارة أنه تقدمت ثلاث مطابع بطلب إعفائها من بعض أوامر التوريد الصادرة لها وذلك فور استلامها أمر التوريد وذلك بسبب توقف مصانع الورق (إدفو – قنا) عن الإنتاج وصعوبة استيراد الورق من الخارج ولتأخر وروده للبلاد بالإضافة لارتفاع سعر الدولار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل