المحتوى الرئيسى

أزمة بسبب نشر جريدة التجمع إعلانًا لتهنئة حسين سالم.. والحزب يرد: لا يعبر عن رأينا وغنيم ليس مستشارا للصحيفة

08/10 18:34

أمينة النقاش: الإعلانات ليست من اختصاصي.. وزكي: نشرنا إعلان مدفوع الأجر ويجب التفرقة بين الإعلان والتصريح

رائد سلامة: أعدت النظر في اسم الجريدة أكثر من مرة وتمنيت أن أكون مخطئاً لكني لم أكن كذلك للأسف

تسبب إعلان منشور بجريدة الأهالي لتهنئة حسين سالم، في أزمة وتوجيه انتقادات للصحيفة، ونشر الإعلان علاء الدين غنيم، الذي عرف نفسه بأنه يعمل مستشارا إعلاميا للجريدة، وهنأ فيه رجل الأعمال الهارب حسين سالم، بعد تصالحه مع الدولة مؤخرًا، كما شكر الرئيس السيسي بعد التصالح مع سالم صديق الرئيس المخلوع حسني مبارك، وقال رائد سلامة، الخبير الاقتصادي: "أعدت النظر في إسم الجريدة مرة، ثم أعدته مثني وثُلاث ورُباع وتمنيت أن أكون مخطئاً لكني لم أكن كذلك مع الأسف".

وأضاف سالم في حسابه على "فيس بوك" اليوم الأربعاء،: "المستشار الإعلامي للجريدة التي أعرفها منذ الصبا لساناً حاداً مناضلاً ضد خيبات السادات وديكتاتوريته يرحب بعودة إمبراطور الفساد وناهب قوت الشعب حسين سالم لدعم التنمية التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي من الصفحة الثالثة بجريدة الأهالي الصادرة صباح اليوم لمن لم يشرب بعد من نهر الجنون في هذا الزمن أو كما قال عمنا الفاجومي يبقي في هذا الزمن المايل، لازم تجري علينا هوايل".

وقالت أمينة النقاش، رئيسة تحرير جريدة الأهالي،  لـ البداية، اليوم الأربعاء، إن الإعلانات بالصحيفة ليست من اختصاصها، وإن الإعلان لا يعبر عن رأي حزب التجمع الذي تتبعه الصحيفة.

ونفى نبيل زكي، رئيس مجلس إدارة جريدة الأهالي، عمل علاء الدين غنيم مستشارا إعلاميا للصحيفة، وكتابة صفته خطأ تحريري.

وقال لـ البداية: "هذا إعلان مدفوع الأجر ولا يعبر عن رأي حزب التجمع، ويجب التفرقة بين الإعلان والتصريح".

يذكر أن المستشار عادل السعيد، مساعد وزير العدل المصري لجهاز الكسب غير المشروع، أعلن الأربعاء الماضي، إتمام صفقة التصالح مع رجل الأعمال حسين سالم وانتهاء نقل الـ75 في المئة من ثروته إلى الدولة.

وتأتي صفقة التصالح مقابل انقضاء الدعاوى الجنائية ضده ورفع اسمه من قوائم المتحفظ على أموالهم هو ونجله خالد وابنته ماجدة وكذلك من قوائم الترقب والوصول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل