المحتوى الرئيسى

فورد فوكاس بمحركها الجديد ”1.0 EcoBoostTM” خطوة جريئة من فورد ووكيلها أوتو جميل

08/10 16:49

تستعد أوتو جميل وكيل سيارات "فورد" فى مصر، لطرح طراز فورد فوكاس الجديد بمحرك EcoBoostTM”“1.0 لأول مرة فى السوق المصرى بعد أن حقق نجاحا كبير ­­­­منذ طرحه فى الأسواق العالمية وحصوله على العديد من الجوائز. فقد نال 7 جوائز دولية لأفضل محرّك للعام خلال السنوات الـ 3 الأخيرة، بما فيها "أفضل محرّك" للعام 2012، فضلاً عن جائزة “بول بايتش الدولية” للعام 2013 عن فئة الابتكار التقني في ألمانيا وجائزة “ديوار” من نادي السيارات الملكي في بريطانيا وجائزة “الإنجاز الاستثنائي” من مجلة "بوبيولار ميكانيكس" في الولايات المتّحدة، ويذكر ان فورد هى شركة تصنيع السيارات الوحيدة التى نجحت في حصد جائزة "وارد" لأفضل 10 محركات وذلك عن محرّك من 3 أسطوانات.

كما تم منح محرك EcoBoostTM”“1.0 لقب”أفضل محرك في العالم”ولثلاثة أعوام متتالية وبالاجماع من قِبل لجنة تحكيم مؤلفة من 82 صحفيا يعملون في قطاع السيارات ويمثّلون 35 دولة وذلك خلال معرضالمحرّكات 2014 الذيأقيمفيشتوتغارتبألمانيا, وتفوّق وبجدارة على 32 محرّك اًمن افساًل هذه السنة.

وفى العام 2016 تم إختياره "كأفضل محرّك "ضمن جوائز محرّك العام الدوليّة"وذلك للمرّة الخامسة على التوالي, علاوة أنه يتم تزويده لمحركات سيارات سباقات الفومولا 1.

ومع حصد المحرك لهذه الجائزة يكون قد حصل على 13 جائزة كبرى، وهنا تتبلور فلسفة شركة أوتو جميل التى تسعى دائماً على الفوز بثقة عملائها وحرصها على تطويرعلامة فورد في السوق المصرية وتقديم كل ما هو جديد ومتميز للمستهلك بأفضل السبل الممكنة.

فوردفوكاس الجديدة بمحرك“1.0 EcoBoostTM”..المانية الصنع 100%

تتميز فورد فوكاس الجديدة كليا بجودة واتقان صنعها، فهى الوحيدة من فئتها المُصنعة بأيدٍو خبرة ألمانية، ولديها من المواصفات التكنولوجية مايحققلها التفرد, ويجعلها واحدة من أكثر السيارات مبيعاً على مستوى العالم، نظرا لما تمتع به من أمان وثبات على الطريق سواء داخل المدينة أو على الطرق السريعة، إلى جانب تمتعها بتصميم خارجي أنيق, وتجهيزات داخلية ذات جودة عالية, ومقصورة رحبة تكمل الشعور بالراحة ومتعة القيادة, كما أنها تتمتع بمستوى عالى من الرفاهية حيث تحتوى على نظام فتح وغلق السيارة بدون مفتاح وزر لتشغيل السيارة بدون مفتاح (Keyless entry/start) كما انها مزودة بخاصية التحكم بمقعد السائق فى 4 إتجاهات كهربائيا، وتكييف رقمى منفصل والذى يمكن من خلاله التحكم فى درجة حرارة السيارة فى كل إتجاه على حده. كما تتميز بمقاعد خلفية قابلة للطى لتوفير مساحة أكبر فى التخزين بالاضافة إلى فتحة سقف وزجاج معتم وفوانيس ضباب أمامية ومصابيح إضاءة نهارية وجنوط رياضية مقاس 17 تضفى عليها إحساس الفخامة

فورد فوكاس الجديدة  بمحرك ..”1.0 EcoBoostTM”تجمع بين قوة الأداء و الوفر فى إستهلاك الوقود

تتميز السيارة فورد فوكاس الجديدة بأداء مثالى وذلك بفضل تزوديدها، بالمحرك الفريد من نوعه "EcoBoostTM” سعة 1000 سى سى الحاصل العديد من الجوائز العالمية فى الولايات المتحدة الامريكيه والاتحاد الاوربى لتوازنه الرائعبين الاقتصاد في استهلاك الوقود, والقوة والعزم الفائقين,. مما يجعلها من أفضل السيارات إستهلاك الوقود فى فئتها وباستخدام بنزين 92. علاوه على انه يمتلك مواصفات المحرك التربو. فعلى الرغم من أنسعته 1000 سى سى،فإن قدرته تعادل 123 حصانًا، كما يصل عزمها لأقصى لنحو 170 نيوتن متر

والجدير بالذكر ايضا أنه من المحركات الصديقة للبيئة حيث يعمل على خفض انبعاثات ثانى اكسيد الكربون بنسبة تصلإلى 20% مقارنة بمحركات البنزين التقليدية ،مما جعل المحرك يثبت جدارة وفاعلية كبيرة ويحقق نجاح من قطع النظير.

وتتحقق كل هذه المميزات من خلال مزيج يجمع بين خاصية الحقن المباشر للوقود مع شحن الهواء عن طريق شاحن توربيني يحافظ على إنخفاض درجة حرارة الوقود وكثافته، ومن ثم خفض معدلات استهلاك الوقود مع تعظيم أداء المحرك خاصة فى السرعات المنخفضة بشكل اكبر مقارنة بنظام حقن الوقود العادى.

وتجدر الاشارة أنه قد استغرق تطوير وتصميم المحرّك EcoBoostTM أكثر من 5 ملايين ساعةعمل قضاها أكثر من 100 مهندس ومصمّم في مراكز الأبحاث والتطوير التابعة لفورد في كل من مناطق آخن وميركينيش في ألمانيا، وداغينهام ودانتن في المملكة المتّحدة.

وبإضافة محرك”EcoBoostTM1.0” الى فورد فوكاس الجديدة  أصبح تمت فوقة على مثيل اتهامن السيارات من نفس الفئة فى أى مقارنة في كفى تجربتها  ليدرك سائقها من الوهلة الأولى كما لقوة والعزم التى وضعتها فورد تحت تصرفه.

فورد فوكاس الجديدة بمحرك ..”1.0 EcoBoostTM” مزود ناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات يوفر أعلى مستويات السلاسة والطابع الرياضي

يأتي طراز فورد فوكاس الجديد أيضا مزودابناقل حركة أتوماتيكى سداسي السرعات غاية فى السلاسة والتناغم سواء عند القيادة داخل المدينة وطرقاتها المزدحمة أو على الطرق السريعة. ويتيح أيضا ناقل الحركة الجديد الخيار بين القيادة الأوتوماتيكية ببرنامج موفر للوقود أو الانتقال للبرنامج الرياضى ومع استجابة فورية لرغبات سائق الفوكاس فى حالات التسارع.

فوردفوكاسالجديدةبمحرك ..”1.0 EcoBoostTM” على درجات السلامة والأمان العالمية التى تضمن الحماية لجميع الركاب

تتمتع فورد فوكاس الجديدة بكافة عناصر الأمان والسلامة لقائد السيارة وركابها، بجانب امتلاكها لأحدث المواصفات التكنولوجية التي مكنتها من اجتياز كل اختبارات منظمة EuroNCAP للسلامة الأوروبية وأن تحصد أعلى تقدير فى درجات السلامة وهو شهادة الخمس نجوم.  وقد تضمنت هذه الاختبارات فئات كل من حماية الكبار والأطفال والمشاة

فضلاُ عن امتلاكها كافة عناصر الأمان لقائد السيارة. حيث تحتوى على:نظام ضبط الثبات الالكتروني والمساعدة على صعود التلال ESP، ونظام فرامل مانعة للانغلاقABS، وحساسات لقياس ضغط الاطارات (TPMS) حساسات إضاءة ومطرRain&light) sensor) وعجلة قيادة كهربائية (EPS)ومثبتومحددسرعة (Cruise Control) وكاميرا وحساسات ركن خلفية Parking) Sensor&Rear view cam) لتساعد السائق فى ركن السيارة بالاضافة الى أربعة وسائد هوائية موزعة بشكل مثالي (4Airbags).

فورد فوكاس الجديدة بمحرك ..”1.0 EcoBoostTM”تكنولوجيا متطورة وأداء مبهر تحقق متعة القيادة

تحتوى السيارة فورد فوكاس الجديدة على أحدث أنظمة التكنولوجيا والإتصال من أهمها نظام“Ford SYNC IITM”ومن خلاله يتم تشغيل بعض الخواص مثل إجراء المكالمات والدخول على دليل الهاتف وقراءة الرسائل النصية وتشغيل الوسائط المتعددة و التحكم فى التكييف وكل ذلك عن طريق الأوامر الصوتية والتى تتخطى 10,000 أمر صوتىأو من خلال خاصية My Ford Touch التى تتميز بشاشة ألوان 8 بوصة تعمل باللمس، أو عن طريق عجلة القيادة متعددة الاستخدامات. كما يشمل هذا النظام أيضا على مدخل للوسائط المتعددة USB، وقارئ كروت الذاكرة SD Card

إكتشف متعة قيادة فورد فوكاس الجديدة بمحرك 1.0 EcoBoostTM مع أوتو جميل

تتيح شركة أوتو جميل وكيل فورد فى مصر لكل العملاء إمكانية إجراء تجربة قيادة للسيارة فورد فوكاس الجديدة عبر خدمة “Ford TestDrive” للتعرف على أمكانيات السيارة من تسارع وثبات وإتزان ورفاهية على الطريق ويمكن للعملاء التقدم بطلب إختبار السيارة من خلال الإتصال بالخط الساخن 19590 وكل ذلك يأتى فى إطار سعر تنافسى فى متناول الحميع.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل