المحتوى الرئيسى

«عالم نارنيا» يعود من جديد بـ«الكرسي الفضي»

08/10 14:27

أعلنت شركة Tri-Star التابعة لشركة Sony Pictures عن اتفاقها مع شركة C. S. Lewis صاحبة سلسلة روايات "عالم نارنيا" على تحويل الرواية الرابعة من السلسلة "الكرسي الفضي" إلى فيلم جديد، وذلك بعد أن تجاوزات ايرادات الأفلام الثلاثة الأولي أكثر من 1.6 بليون دولار.

ومن المقرر حسب ما أعلنته الشركة أن يتولي ديفيد ماجي، مؤلف فيلم Life of Pi الحائز على 4 جوائز أوسكار، مسؤولية تحويل الرواية إلى فيلم سينمائي جديد.

يشار إلى أن سلسلة "عالم نارنيا" تتألف من 7 روايات للكاتب البريطاني سي. أس. لويس، وهي تعد من الكلاسيكيات في أدب الأطفال وكانت أول إصداراتها في عام 1950 وآخرها في 1956، وانتجت شركة ديزني أول فيلمين من السلسلة وهما The Lion, the Witch and the Wardrobe 2005, وPrince Caspian 2008، ثم انتجت شركة فوكس الجزء الثالث منها وهو The Voyage of the Dawn Treader 2010.

والقصة الرئيسية لمجموعة الروايات تتمحور حول مغامرة 4 أطفال لوسي، إيدموند، بيتر و سوزان بيفينسي في الأرض الخيالية نارنيا تحت إرشاد وقيادة أسد يسمى أصلان

وكان فيلم "الكرسي الفضي" مخطط لانتاجه منذ عام 2013، حينما عقدت شركة مارك جوردن اتفاق شراكة مع شركة سي. اس. لويس، ولكن كان الانتاج متوقفا حتى الاتفاق مع شركاء آخرين.

غضب النجم الهندي عامر خان من والت ديزني

بالفيديو - تعرف علي فيلم "Destino" الذي تعاون فيه والت ديزني مع الرسام السريالي سلفادور دالي

عامر خان يصور الأغنية الرئيسية لفيلم Dangal

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل