المحتوى الرئيسى

"القروش الثلاثة" يتوج ختام المهرجان القومي للمسرح

08/10 05:04

توج عرض"القروش الثلاثة"، لمنتخب جامعة طنطا، ختام فعاليات المهرجان القومي للمسرح، في دورته الـ9، بحصوله على جائزة كرم مطاوع؛ كأفضل عرض أول.

جاء ذلك خلال حفل الختام الذي أقيم، مساء أمس الثلاثاء، بدار الأوبرا المصرية في حضور، الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، المخرج ناصر عبد المنعم، رئيس المهرجان، إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، الدكتور مصطفي سليم، رئيس المركز القومي للمسرح، وأعضاء لجنة التحكيم، برئاسة سيدة المسرح العربي سميحة أيوب.

وحصد عرضي "الإنسان الطيب" مسرح الطليعة، و"أنشودة بول" جامعة بورسعيد، جائزة لجنة التحكيم الخاصة، التي تحمل اسم مهدي الحسيني، بينما ذهبت جائزة النوبي لأفضل دعاية، إلى عمرو حسني عن "الزومبي".

 وذهبت جائزة الشريف خاطر لأفضل دراماتورج، إلى طارق الدويري عن "الزومبي".

وكانت جائزة نجيب سرور لأفضل أشعار، من نصيب أحمد عطا، عن عرض "بير السقايا" لفرقة مطروح، وذهبت جائزة محمد خليل لأفضل تصميم استعراضات، إلى مناضل عنتر، وشيرين حجازي عن عرض "يا سم".

وفاز كاميلو بجائزة زكريا الحجاوي لأفضل موسيقى، عن عرض "الزومبي"، وحصل باسم ممدوح، على جائزة شكري عبدالوهاب لأفضل تصميم إضاءة.

وتسلمت أميرة صابر، جائزة عبدالغني أبوالعينين لأفضل تصميم أزياء، عن عرض "الحضيض"، وفاز أحمد حسني بجائزة صلاح عبد الكريم لأفضل تصميم ديكور، عن "أنشودة الغول".

أما جائزة أفضل ممثلة، فكانت من نصيب إيمان غنيم عن عرض "جميلة"، وجائزة ملك الجمل لأفضل ممثلة دور ثان نساء، ذهبت لفاطمة حسن، عن عرض "القيد" مركز شباب المعني قنا.

وحصلت هاجر عفيفي على جائزة ماجدة الخطيب لأفضل ممثلة دور أول نساء، أما جائزة مخلص البحيري لأفضل مخرج صاعد، فاز بها أحمد سعد عن "دراما الشحاتين"، وذهبت جائزة محمد وفيق لأفضل ممثل دور ثان رجال، إلى أحمد ماجد ومحمد وائل مناصفة، وجائزة عمر الحريري لأفضل ممثل دور أول رجال، فاز بها أحمد عثمان عن عرض "الفنار".

وفاز بجائزة سمير العدل لأفضل مخرج صاعد، محمد فؤاد عن عرض "قواعد العشق الأربعون"، وجائزة كمال ياسين لأفضل إخراج مسرحي، فاز بها السعيد منسي عن عرض "القروش الثلاثة"، وجائزة نبيل بدران لأفضل مؤلف صاعد، فاز بها أحمد نبيل وسامح عثمان مناصفة، وجائزة محمود دياب لأفضل نص مسرحي، فاز بها سامح مهران عن عرض "انبوكس".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل