المحتوى الرئيسى

تقرير.. الأكثر تتويجا.. ريال مدريد يعادل الأهلي وبرشلونة بـ20 لقبا قاريا

08/10 00:15

نجح ريال مدريد الاسباني في معادلة رقم النادي الأهلي ونادي برشلونة الاسباني في عدد البطولات القارية ليتقاسم مع الثنائي لقب "النادي الأكثر تتويجا" في العالم.

وتوج ريال مدريد ببطولة السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية بنتيجة 3-2 في مباراة امتدت للوقت الإضافي.

ووصل ريال مدريد تحت قيادة زين الدين زيدان للبطولة رقم 20 قاريا بفضل تتويجه بنهاية الموسم الماضي بدوري ابطال اوروبا، ثم افتتاح الموسم الحالي بالسوبر الأوروبي.

ويمتلك الريال فرصة الانفراد باللقب والوصول للبطولة رقم 21 بنهاية العام عند تتويجه ببطولة كأس العالم للأندية في اليابان وفي حالة عدم تتويج الأهلي بدوري ابطال افريقيا.

ومازال الأهلي يعاني في دوري ابطال افريقيا هذا الموسم ولم يحسم تأهله لنصف النهائي بعد ومن ثم المنافسة على التتويج باللقب وفتح امكانية اضافة بطولات جديدة سواء بالسوبر الافريقي او كأس العالم للأندية.

وفي حالة تتويج الاهلي بدوري ابطال افريقيا يصل لـ21 لقب، ويمكن أن يضيف بطولة او اثنين ليصل الى 22 بطولة في حالة التتويج بدوري الابطال والسوبر الافريقي، او الوصول لـ23 لقب في حال استطاع ان يتوج بمونديال الأندية مع البطولتين.

وتقاسم الأهلي وبرشلونة في الموسم الأخير لقب النادي "الاكثر تتويجا بالبطولات" على مستوى العالم في العام الأخير برصيد 20 بطولة قارية لكل نادي وفقا للبيانات الرسمية سواء من النادي الأحمر او الجانب الكتالوني.

وكان النادي الأهلي قد انفرد بصدارة ترتيب الأندية الأكثر تتويجا على المستوى القاري في عام 2013 برصيد 19 بعد التتويج بكأس السوبر الافريقي على حساب الصفاقسي التونسي في ذلك الوقت.

وتفوق الأهلي في ذلك الوقت على أندية ميلان الايطالي وبوكا جونيورز الارجنتيني اصحاب الـ18 بطولة قارية، حتى جاء ريال مدريد الإسباني في 2015 ليصل للرقم 18 ويتساوى مع الثلاثي.

ونجح النادي الأهلي في مواصلة انفراده باللقب بإضافة بطولة كأس الكونفيدرالية الافريقية عام 2014 وتوقف رصيده عند هذا الحد بعد خسارته للسوبر الافريقي في 2015.

ويمتلك الأهلي 8 بطولات لدوري ابطال افريقيا، و4 بطولات افريقية ابطال الكؤوس، و6 بطولات للسوبر الافريقي، وبطولة افرو اسيوي وبطولة للكونفيدرالية الافريقية.  

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل