المحتوى الرئيسى

رئيس البرلمان الليبي يدعو الأمم المتحدة لردع عدوان «سرايا الدفاع»

08/09 23:53

دعا رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، الأمم المتحدة إلى ردع عدوان ما يعرف بـ"سرايا الدفاع عن بنغازي" وداعميها وفق ما نص عليه قرار مجلس الأمن الدولي رقم (1973) لسنة 2011 القاضي بحماية المدنيين في ليبيا.

وقُتل الليلة الماضية، اثنان من القوات التابعة للجيش الليبي المتمركزة في حوض زلة النفطي جنوب شرق سرت، أثناء تصديها لمحاولة تقدم من قبل ما يعرف بـ"سرايا الدفاع عن بنغازي" نحو حقول نفطية بالمنطقة.

وقال عقيلة - في رسالة وجهها اليوم، إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون - "من منطلق واجبنا تجاه شعبنا، وبالإشارة إلى قرار مجلس الأمن رقم (1973) لسنة 2011م، القاضي بحماية المدنيين في ليبيا، ندعوكم إلى تحمل المسؤولية كاملة لردع هذا العدوان وإدانة ومعاقبة كل مَن يقدِّم لتلك المجموعات الدعم والمأوى، ونشدد على خطورة هذه الاعتداءات وما قد تلحقه بمسيرة الحوار السياسي ومستقبل الوفاق الشامل في بلادنا".

وحذر رئيس مجلس النواب - في رسالته - "من التداعيات الخطيرة لهذا الأمر"، مذكرًا الأمين العام للأمم المتحدة "بما ارتكبته هذه المجموعات من أفعال إرهابية ترقى لجرائم حرب، من خلال ترويع القرى الآمنة، وتخريب الممتلكات والبنى التحتية، واختطاف المواطنين الآمنين وقتل الأسرى دون وجه حق".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل