المحتوى الرئيسى

صور| «حميات زفتي» مقرا لإقامة القطط.. والمرضى بلا دواء

08/09 22:11

حالة من الغضب والسخط تسيطر على المرضى وأهليتهم داخل مستشفى حميات زفتي، محافظة الغربية، بسبب الإهمال وعدم تواجد أطباء اثناء فتره عملهم، علاوة على انتشار القطط والحشرات داخل الغرف والطرقات وسط حالة من التقاعس عن اتخاذ إجراءات ضد المتسببين في ذلك.

قال محمد نصار، أحد المرضى، إن القطط تنام بجوارهم على الأسرة، علاوة على عدم نظافة الأكل المقدم من المستشفي للمرضى، متابعًا: "دي مش مستشفي لبني أدمين أبدًا، دي مستشفي للقطط والحيوانات الأليفة".

وأشار نصار إلى عدم وجود الأطباء في أوقات العمل المخصصة لهم وأنهم يحضرون ساعة أو أكثر ثم يذهبون إلى عياداتهم الخاصة.

ذكرت اعتماد حسين، من أهالي أحد المرضى، أن الأسرة غير آدمية ولا تصلح نهائيًا لمريض، بجانب عدم نظافة الغرف وانتشار الحشرات، مضيفة: "المياه متشربش، والدكاترة بتيجي في الوقت اللي يعجبها وسايبين الناس تموت".

وأوضحت أن صيدلية المستشفى لا يتوفر به الأدوية وأجهزة التنفس والسرجنات، ويعتمدون على أن أسرة المريض تشتريها من الخارج على نفقتهم الخاصة.

وأكد وليد أبو زيد، أحد المرضى، أن القطط لا يمكن السيطرة عليها بسبب بقاء أبواب المستشفى مفتوحة على مدار 24 ساعة، والحل في عمل أبواب متحركة أوتوماتيك أو نصف أوتوماتيك وهو من أبجديات إنشاء المستشفيات.

وناشد المرضى، اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، بسرعة انقاذهم من الإهمال الذي يعانون منه داخل المستشفى، مطالبين بسرعه اتخاذ  إجراءات ضد مديرية الصحة وإدارة المستشفى لتقاعسهم عن أداء عملهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل