المحتوى الرئيسى

السوبر الأوروبي| نصيب «الأسد» للإسبان.. وألمانيا وإنجلترا وإيطاليا «دخلاء»

08/09 20:47

تقام مساء اليوم الثلاثاء، مباراة السوير الأوروبي، والتي تجمع بين بطل دوري أبطال أوروبا، ريال مدريد الإسباني، وبطل الدوري الأوروبي إشبيلية، وكل منهما لديه العديد من الآمال والطموحات من أجل تحقيق لقب السوبر، وجعله حافزًا لهما قبل بداية الموسم.

ولعل الجميع يتحدث عن كون طرفي تلك المباراة من إسبانيا كأمر اعتيادي في آخر 3 سنوات، إلا أن الفرق الإسبانية، كان لها نصيب الأسد، في مباريات السوبر، حيث إن في آخر 10 مباريات للسوبر الأوروبي، كانت الفرق الإسبانية موجودة في 7 مرات منها.

وتواجد برشلونة في 4 مرات في السنوات العشر الأخيرة بالسوبر الأوروبي، فاز خلالها باللقب 3 مرات، كذلك تواجد فريق إشبيلية في 4 مرات فاز خلالهما مرة واحدة فقط باللقب، بينما تواجد قطبي مدريد الريال وأتلتيكو، مرة في النهائي فاز خلالها الفريقين باللقب.

«التحرير» ترصد آخر 10 مباريات في السوبر الأوروبي قبل لقاء الليلة.

مباراة السوبر الأوروبي عام 2005 جمعت بين بطل دوري أبطال أوروبا نادي ليفربول الإنجليزي، وبطل كأس الاتحاد الأوروبي سيسكا موسكو الروسي، وتمكن فريق الريدز من الفوز بتلك المباراة بنتيجة 3/1.

إشبيلية يحقق المعجزة في 2006

في نسخة عام 2006 من كأس السوبر الأوروبي تمكن إشبيلية من الفوز على برشلونة بطل دوري الأبطال والممتلئ باللاعبين المخضرمين أمثال رونالدينهو وإيتو وديكو، ولكن الفريق الأندلسي تمكن من الفوز على الفريق الكتالوني بنتيجة 3/0.

الميلان يقضي على أحلام إشبيلية في 2007

دخل إشبيلية للمرة الثانية مباراة السوبر الأوروبي، كبطل لكأس الاتحاد الأوروبي، ولكن تلك المرة الروسونيري لم يسمح لإشبيلية بالفوز بكأس السوبر، للمرة الثانية على التوالي، حيث فاز الميلان على إشبيلية بنتيجة 3/1.

زينيت الروسي يحقق أول سوبر في 2008

حقق الفريق الروسي زينيت سانت بطرسبرغ نتيجة مذهلة بالفوز على بطل دوري أبطال أوروبا، هذا العام مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة 2/1، وذلك على الرغم من وجود نجوم في اليونايتد مثل البرتغالي رونالدو الأرجنتيني تيفيز في صفوف الشياطين الحمر.

برشلونة وبداية رحلة الهيمنة الإسبانية من 2009

تمكن فريق برشلونة الإسباني من تعويض خسارته في مباراة السوبر الأوروبي عام 2006 بالفوز في سوبر 2009 على فريق شاختار دونيتسك الأوكراني بطل كأس الاتحاد الأوروبي بنتيجة 1/0، لتكون المرة الثانية التي يحصل فيها البلوجرانا على لقب السوبر الأوروبي.

أتلتيكو يؤكد الزعامة الإسبانية في سوبر 2010

تمكن أتلتيكو مدريد الإسباني عام 2010 من الفوز على حامل لقب دوري أبطال أوروبا، فريق الإنتر الإيطالي في مباراة السوبر الأوروبي بنتيجة 2/0، وقد كانت مشاركة الروخي بلانكوس في تلك المباراة كونه حامل أول لقب للدوري، بنسخته الجديدة "كأس الاتحاد الأوروبي سابقا".

برشلونة يعود لتأكيد الهيمنة الإسبانية في 2011

برشلونة وبالغرم من فوزه بلقب السوبر الأوروبي منذ عامين فقط قبل عام 2011، إلا أنه تمكن من الفوز بنسخة السوبر عام 2011، وذلك عقب الفوز على فريق بوروتو البرتغالي بنتيجة 2/0.

أتلتيكو يحرز لقب السوبر 2012

تمكن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني بطل الدوري الأوروبي عام 2012 من الفوز على بطل دوري الأبطال تشيلسي في مباراة السوبر الأوروبي بنتيجة 4/1، ليأكد ب1ذلك هيمنة الفرق الإسبانية على تلك البطولة بالحصول على 5 بطولات للسوبر الأوروبي في خلال 7 نسخ.

البايرن يعكر صفو الإسبان في سوبر 2013

بايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا تمكن من الفوز على تشيلسي الإنجليزي بطل الدوري الأوروبي بنتيجة 3/2، ليكسر بذلك سلسلة انتصارات الفرق الإسبانية في الفوز بلقب السوبر الأوروبي.

مدريد يعيد السيطرة الإسبانية في سوبر 2014

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل