المحتوى الرئيسى

بالصور| الجمهور يتفاعل مع "أخضر يابس" في مهرجان "لوكارنو"

08/09 20:46

تتواصل عروض الفيلم المصري "أخضر يابس"، ضمن فعاليات مسابقة العمل الأول صناع سينما الحاضر مهرجان "لوكارنو" السينمائي الدولي، حيث بدأت عروضه الأحد الماضي بقاعة "lasala"، والتي امتلأت عن آخرها بالجمهور، حصل على تصفيق هائل بعد نهاية عرضه، وأعقبته ندوة حضرها كل من مؤلف ومخرج الفيلم محمد حماد ومدير التصوير محمد الشرقاوي ومنتج الفيلم خلود سعد.

وكان الفيلم قد تم عرضه، اليوم، بسينما "ريالتو 2" للمرة الثالثة للجمهور، كما عرض يوم 6 أغسطس للنقاد والصحفيين لتصبح عدد عروض الفليم في المهرجان أربعة عروض.

وتستمر فعاليات المهرجان في الفترة من 3 وحتى 13 اغسطس الجاري، و يحكي الفيلم عن إيمان تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة، التي دائماً ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة، ولكن حدثًا صادمًا يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

"أخضر يابس" من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة، ومن إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد مع المنتج المشارك محمد حفظي شركة فيلم "كلينك".

حصد الفيلم القصير "أحمر باهت"، للمخرج محمد حماد عام 2010، العديد من الجوائز الدولية منها جائزة افضل فيلم قصير بمهرجان "قرطاج" السينمائي الدولي، والعديد من الجوائز الأخرى، وجائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان "بغداد" السينمائي الدولي، وجائزة أفضل فيلم قصير في كل من مهرجان "كازان" السينمائي الدولي في روسيا ومهرجان "السينما الفرانكوفونية" في سويسرا، والعديد من الجوائز الاخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل