المحتوى الرئيسى

دليلك الكامل في التخلص من جميع أنواع البقع

08/09 16:57

الثلَاثاء 9 أغسطس 2016 - 14:14 بتوقيت غرينتش

دليلك الكامل في التخلص من جميع أنواع البقع

تحدث البقع فجأة مسببة الإزعاج والقلق والخسائر الكبيرة للأقمشة والأثاث، لكن من حسن الحظ أنه هنالك العديد من الحلول التي تحول دون بقائها طويلاً.

وقد أعد المتخصصون هذا الدليل المبسط لمعالجة أغلب حالات حدوث البقع للتخلص من أكثر أنواع البقع شيوعاً وكذلك لحفظ الملابس والأثاث بكامل أناقتها.

القهوة: مدي القماش على وعاء وصبي على البقعة من على علو قدم (الجاذبية الأرضية ستساعد هنا) ماءً مغلياً من الأبريق. أتبعي ذلك بأستخدام مادة مفكك الزيوت مثل (K2r و Carbona المتوفرة في الصيدليات) وإن كانت القهوة مع حليب وسكر، عالجي البقعة بالجليسرين أو خليط من المواد المعالجة مثل Shout لمدة 30 دقيقة، ومن ثم أنهي العملية بدورة الغسيل المعتادة.

آثار التَعرُق: عالجي أماكن آثار التعرق تحت الأبطين بمادة معالجة البقع لما قبل الغسيل، ثم أغسلي الملابس في أعلى درجة حرارة للغسالة موصى بها للأقمشة. كما يمكن استخدام المنظفات الإنزيمية (مثل إيريل أو برسيل) والمبيض الأوكسجيني.

محلول التجميل (اللوشن): عالجي البقعة فوراً بوضع مادة الجليسرين وصابون الصحون ومن ثم أغسلي القماش كالعادة.

الواقي من الشمس: أختاري بين الطريقتين، إما ان تستخدمي الجليسرين (متوفر في الصيدليات) وصابون الصحون، أو استخدمي المواد المعالجة للبقع قبل الغسيل، وعند الغسل استخدمي أعلى درجة حرارة للغسالة.

الدم: استخدمي مادة مزيلة للبقع تكون انزيمية أو انقعي الملابس في ماء ساخن مع مادة منظفات أنزيمية (مساحيق الغسيل الانزيمية) قبل الغسل. ثم اغسلي الملابس بمواد الغسيل الأنزيمية مع المبيض الآفضل للملابس. أما بالنسبة للأماكن غير القابلة للغسل، استخدمي معها الماء المالح ثم الماء الحلو، ثم استخدمي الخل الأبيض المخفف لقصر اللون ومن ثم يشطف جيداً.

الطين الأحمر (من مواد الفنون): ازيلي الطين الجاف بإستخدام سكينة غير حادة او ملعقة، أو أخرجي مع تلك القطعة المتضررة إلى الخارج وأنفضيها. ضعي القليل من صابون الصحون على البقعة أتركيها ليلة كاملة. ثم اغسليها بغسالة الملابس. إن بقي لها أي أثر، ضعي على البقعة مباشرة البعض من السائل المبيض الخاص بالملابس الملونة، أو بعضاً من الكحول ثم أغسليها مرة أخرى.

الطلاء: امسحي عن القماش أي طلاء أكان أكريليك أو طلاء ذو أساس مائي قومي ببله بالماء، ثم أغمسي أسفنجة بسائل الغسيل والماء الدافئ. وحالما يبدأ الطلاء بالتحرك ويصبح طرياً، قومي بحكه أكثر بالسكين أو الملعقة قدر الإمكان. أشطفيه ثم عاودي الكرة حتى تختفي البقعة كاملاً. ثم اغسليه بالغسالة الكهربائية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل