المحتوى الرئيسى

الجالية المصرية بفرنسا تروج للسياحة في القاهرة

08/09 16:44

 استقبل يحيى راشد، وزير السياحة، وفداً يضم 100 شاب من الجيل الثاني والثالث من أبناء المصريين المغتربين بفرنسا، الذين يقومون بزيارة مصر، برعاية هيئة تنشيط السياحة، في إطار الترويج لسياحة الجذور وما تحققه من تواصل بين أبناء الأجيال المتعاقبة.

وقال راشد في بيان صحفي،  إنه يجب ربط الأجيال من الشباب المصري المغترب ووطنه الأم مصر وتعريفهم على الموروث الحضاري والثقافي وكذلك الاجتماعي، مشيرًا إلى أهمية السياحة الفرنسية إلى مصر خاصة أنها ترتبط بمنتج السياحة الثقافية.

وأضاف أن رعاية مثل تلك الزيارات يسهم في تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري ويظهر مجريات الأمور الحقيقية في مصر بعيدًا عما تبثه بعض أبواق الإعلام من تهويل.

وأوضح أن مصر ترحب بتعزيز الصداقة المصرية الفرنسية، والسعي الحثيث نحو استعادة الحركة السياحية الوافدة من خلال تكثيف الجهود وإقامة فعاليات مختلفة.

ومن جانبه أعلن ملاك شنودة رئيس اتحاد المصريين بالخارج بفرنسا ومؤسسة جمعية في حب مصر للجالية المصرية بفرنسا، انبهار أعضاء الوفد بالكنوز الأثرية والسياحية بمدن مصر المختلفة، داعيًا أبناء مصر في الخارج  والسائحين من مختلف دول العالم لزيارة مصر والتمتع بإمكانياتها السياحية الفريدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل