المحتوى الرئيسى

تايم: الحجاب يعكس ثقافة الحشمة في الإسلام

08/09 14:54

ارتداء لاعبة في المنتخب المصري للكرة الطائرة الشاطئية الحجاب خلال لقاء مع المنتخب الألماني الذي ارتدت لاعبتاه البكيني، يكشف ثقافة الحشمة في الإسلام.

هكذا علقت مجلة " تايم" الأمريكية على مباراة كرة  الطائرة الشاطئية التي جمعت بين المنتخبين المصري والألماني في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية حاليًا.

وذكرت المجلة في سياق تقرير على نسختها الإلكترونية أن لاعبتي المنتخب المصري دعاء الغباشي وندى معوض كانتا ترتديان أكمامًا كاملة وسروايل طويلة أثناء المباراة، بعكس قرينتيهما في المنتخب الألماني  واللتين كانتا ترتديان البكيني- اللباس المرتبط جدا بهذا النوع من الرياضة.

وأضاف التقرير أن الغباشي لم تكتف بذلك الرداء المحتشم فقط ولكنها ارتدت أيضًا الحجاب الذي أجازه الاتحاد الدولي لكرة الطائرة في أعقاب طلب تقدم به  رئيس الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة عمرو علواني.

ونقلت المجلة تصريحات الغباشي التي أدلت بها لوكالة "أسوشيتيد برس" للأنباء والتي قالت فيها: "أرتدي الحجاب منذ 10 سنوات".

وأضافت الغباشي عقب الخسارة من المنتخب الألماني في الجولة الأولى:" لم يبعدني الحجاب عن الأشياء التي أحب ممارستها، والكرة الطائرة الشاطئية واحدة منها."

من جهته، قال ريتشارد بيكر الناطق باسم الاتحاد الدولي للكرة الطائرة لـ " "أسوشيتيد برس" إن "  العديد من الدول لديها متطلباتها الثقافية والدينية الخاصة بها، ولذا يجب أن يكون الزي الموحد أكثر مرونة."

وأقيمت المباراة ضمن منافسات المجموعة الرابعة على شاطئ كوبا كابانا، وجاء ارتداء اللعبتين المصريتين لهذا الزي بعد تخفيف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة من قيوده والسماح للاعبات بارتداء أكمام كاملة وسراويل طويلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل