المحتوى الرئيسى

رئيس البرلمان العراقي: رفع الحصانة عني حق للمجلس وتأتي وفقًا للدستور

08/09 14:01

أكد رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء أن رفع الحصانة عنه حق للمجلس، ويأتي وفق الدستور العراقي والنظام الداخلي للبرلمان.

وقال الجبوري، في بيان صحفي وزع اليوم إن هذا الإجراء جاء رغبة في اتمام التحقيقات المتعلقة بجملة من الاتهامات التي أطلقت بحقه وعدد من النواب.

وكان البرلمان العراقي صوت اليوم على رفع الحصانة عن رئيس البرلمان سليم الجبوري بناء على طلبه.

وقال النائب محمد الطائي، في تصريح صحفي، إن البرلمان عقد اليوم جلسة اعتيادية بحضور 223 نائبا من أصل 328 نائبا، تلي في مستهلها طلب رئيس البرلمان الجبوري التصويت على رفع الحصانة عنه ، وتم التصويت بالأغلبية على رفع الحصانة .

وأشار إلى أنه تم أيضا رفع الحصانة عن النائبين طالب المعماري ومحمد الكربولي بناء على طلبهما بالأغلبية.

من جانبها أفادت مصادر في البرلمان بأنه تم تأجيل استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي، وقرار سحب الثقة عنه من عدمها الى بعد غد الخميس، فيما سيواصل المجلس عقد الجلسة لاستكمال مناقشة جدول اعماله.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن طلب التأجيل عن استكمال الاستجواب وقرار البرلمان بشأن سحب الثقة من عدمها عن وزير الدفاع خالد العبيدي جاء بناء على طلب لجنتي النزاهة والدفاع في البرلمان من أجل استكمال التحقيقات القانونية مع الوزير".

من جانبه ، قال النائب احمد البدري في تصريح صحفي إن رفع الحصانة عن الجبوري والمعماري والكربولي، خطوة بالاتجاه الصحيح بهدف استكمال التحقيق بشن التهم الموجهة لهم .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل