المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط يلتقي أمناء الأحزاب لبحث تفعيل دورها في الشارع

08/09 13:14

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » محافظ أسيوط يلتقي أمناء الأحزاب لبحث تفعيل دورها في الشارع

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أهمية تفعيل دور الأحزاب السياسية في الشارع للنهوض بوعي الشباب وإشراكهم في العمل السياسي والاجتماعي، مرحبًا بمشاركة كافة الأحزاب في العمل من أجل النهوض بالمحافظة وتفعيل دورها في العمل التنموي.

 جاء ذلك خلال لقائه بعدد من أمناء الأحزاب على مستوى المحافظة من بينهم صلاح السيد، أمين حزب مصر الحديثة، وأحمد عباس، أمين حزب مصر بلدي، وياسر أبو سيف، أمين حزب الحركة الوطنية المصرية، ومحمد فهمي صالح، أمين حزب الشعب الجمهوري، ومحمد يحيي الغطريفي، أمين مساعد حزب المؤتمر.

وناقش محافظ أسيوط مع أمناء الأحزاب عدد من المشكلات المطروحة على الساحة ومن بينها مشكلات التوكتوك والمطبات على الطرق السريعة وضبط المنظومة الصحية، حيث أكد صدور قرارات منظمة لمنع سير التوك توك على الطرق السريعة والرئيسية بمدينة أسيوط اعتبارًا من 15 أغسطس الجاري مع منح مهلة حتى 15 أكتوبر المقبل لإنهاء إجراءات الترخيص واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك وفقاً للشروط المتبعة بإدارة المرور، مشيرًا إلى منع سير التوك توك على الطرق الرئيسية بمدن المحافظة اعتبارًا من أول سبتمبر المقبل على أن يتم تحصيل غرامة 300 جنيه في حالة المخالفة ومصادرة التوك توك ووضعها في الحضانة الخاصة بكل مركز بالتنسيق مع الوحدات المحلية على ألا يتم تسليمه إلا بعد الحصول على الترخيص.

وأشار الدسوقي إلى أنه أصدر تعليمات بالبدء في إزالة المطبات علي طريق أسيوط- ديروط الزراعي والذي يبلغ طوله60 كم خلال3 أسابيع بحيث يتم الانتهاء في 5 أغسطس المقبل، يليها إزالة المطبات الموجودة علي طريق أسيوط- طما الذي يبلغ طوله55 كم بحيث يبدأ العمل به في يوم 6 أغسطس وينتهي في يوم21 من الشهر نفسه، كما ستتم إزالة المطبات علي طريق أبنوب-البداري في يوم21 أغسطس وينتهي في 3 سبتمبر، ثم بعد ذلك يتم إزالة المطبات علي طريق درنكة- الغنايم في يوم 5 سبتمبر وينتهي في20 سبتمبر.

وأضاف أنه تم مسبقا إعداد تقريرًا كاملا حددت من خلاله أعداد المطبات العشوائية علي طريق أسيوط -القاهرة الزراعي تمهيدًا لاستبدال المهم منها لما يمثله من أهمية في تجنب الحوادث بمطبات صوتية حيث تعمل هذه المطبات على تهدئة السيارة من سرعتها إلى30 ك/س ويبلغ ارتفاعها من سم إلى 2 سم فقط وتعمل علي تنبيه سائق المركبة.

ومن ناحيته أعرب أحمد عباس، أمين حزب مصر بلدي عن سعادته باللقاء الذي وصفه بالودي والرائع لصياغة طريقة عمل واضحة بالشراكة مع الجهاز التنفيذي.

وطالب ياسر أبوسيف، أمين حزب الحركة الوطنية المصرية، بإشراك شباب الأحزاب في العمل التنموي داخل المحافظة وطرح حل مشكلة كوبري بني قرة بمركز القوصية بإنشاء كوبري جديد حيث يقوم بخدمة 33 قرية.

وأكد محمد فهمي صالح، أمين حزب الشعب الجمهوري، ضرورة مساهمة الأحزاب في التواصل مع كافة الجهات سواء على المستوى المحلي أو القومي لحل المشكلات التي تواجه المحافظة والمشاركة في عملية النظافة وطرح مشكلات المياه والصرف الصحي عن طريق الهيئات البرلمانية للأحزاب.

وشدد صلاح السيد، أمين حزب مصر الحديثة، على ضرورة انعقاد اللقاءات الدورية مع الجهاز التنفيذي لطرح كافة مشكلات المحافظة والخروج بطرق حل جديدة تفيد المواطن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل