المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط يلتقي أمناء الأحزاب ويؤكد على أهمية دورها في التنمية

08/09 12:39

أسيوط - محمد جودة :

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط ، اليوم الثلاثاء ، على أهمية تفعيل دور الاحزاب السياسية في الشارع للنهوض بوعي الشباب وإشراكهم في العمل السياسي والاجتماعي مرحبا بمشاركة كافة الاحزاب المتواجدة في محافظة أسيوط في العمل من أجل النهوض بالمحافظة وتفعيل دورها في العمل التنموي .

جاء ذلك خلال لقائه بعدد من أمناء الاحزاب على مستوى المحافظة من بينهم صلاح السيد ، أمين حزب مصر الحديثة،  وأحمد عباس ، أمين حزب مصر بلدي،  وياسر ابو سيف ، أمين حزب الحركة الوطنية المصرية ، ومحمد فهمي صالح، أمين حزب الشعب الجمهوري،  ومحمد يحيي الغطريفي، أمين مساعد حزب المؤتمر.

وناقش محافظ أسيوط، مع أمناء الأحزاب عددا من المشكلات المطروحة على الساحة ومن بينها مشكلات التوكتوك والمطبات على الطرق السريعة وضبط المنظومة الصحية ، وأكد على صدور قرارات منظمة لمنع سير التوك توك على الطرق السريعة والرئيسية بمدينة أسيوط اعتباراً من 15 أغسطس الجاري مع منح مهله حتى 15 أكتوبر القادم لإنهاء إجراءات الترخيص وإتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك وفقاً للشروط المتبعة بإدارة المرور.

وأشار إلى منع سير التوك توك على الطرق الرئيسية بمدن المحافظة اعتباراً من أول سبتمبر القادم على أن يتم تحصيل غرامة 300 جنيه في حالة المخالفة ومصادرة التوك توك ووضعها في الحضانة الخاصة بكل مركز بالتنسيق مع الوحدات المحلية على ألا يتم تسليمه إلا بعد الحصول على الترخيص.

وأشار محافظ أسيوط، إلى أنه اصدر تعليمات بالبدء في إزالة المطبات علي طريق أسيوط/ ديروط الزراعي والذي يبلغ طوله60 كم خلال3 أسابيع بحيث يتم الانتهاء منها في5 أغسطس المقبل يليها إزالة المطبات الموجودة علي طريق أسيوط/طما الذي يبلغ طوله55 كم بحيث يبدأ العمل به في يوم6 أغسطس وينتهي في يوم21 من الشهر نفسه كما ستتم إزالة المطبات علي طريق أبنوب/البداري في يوم21 اغسطس وينتهي في3 سبتمبر ثم بعد ذلك يتم ازالة المطبات علي طريق درنكة/الغنايم في يوم 5 سبتمبر وينتهي في20 سبتمبر.

وأضاف بانه تم مسبقا إعداد تقرير كامل حددت من خلاله أعداد المطبات العشوائية علي طريق أسيوط القاهرة الزراعي تمهيدا لاستبدال المهم منها لما يمثله من أهمية في تجنب الحوادث بمطبات صوتية حيث تعمل هذه المطبات علي تهدئة السيارة من سرعتها الي30 ك/س ويبلغ ارتفاعها من سم الي2 سم فقط وتعمل علي تنبيه سائق المركبة.

ومن ناحيته اعرب احمد عباس ، أمين حزب مصر بلدي عن سعادته باللقاء الذي وصفه بالودي والرائع والطريق لصياغة طريقة عمل واضحة بالشراكة مع الجهاز التنفيذي.

وطالب ياسر أبوسيف،  أمين حزب الحركة الوطنية المصرية،  باشراك شباب الاحزاب في العمل التنموي داخل المحافظة وطرح حل مشكلة كوبري بني قرة بمركز القوصية بانشاء كوبري جديد حيث يقوم بخدمة 33 قرية.

وأكد محمد فهمي صالح، أمين حزب الشعب الجمهوري،  على ضرورة مساهمة الاحزاب في التواصل مع كافة الجهات سواء على المستوى المحلي او القومي لحل المشكلات التي تواجه المحافظة والمشاركة في عملية النظافة وطرح مشكلات المياه والصرف الصحي عن طريق الهيئات البرلمانية للاحزاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل