المحتوى الرئيسى

شاهد| « ورد مسموم » أمل مصر الوحيد في «فينسيا»

08/09 20:59

نجح فيلم ورد مسموم أن يكون بطل مصر الوحيد فى مهرجان فينسيا السينمائي فى دورته الـ 31، بعد أن اختارته إدارة الدورة للعرض في المهرجان، وذلك فى الفترة من 31 أغسطس إلي 10 سبتمبر من عام 2016.

وخرجت الأفلام المصرية من المشاركة الرسمية فى مهرجان فينسيا الجاري، ولكن بطل الفيلم محمود حميدة استطاع أن يُبقى صورة مصر موجودة ومستمرة بين الأفلام، حيث يُعرض الفيلم ضمن برنامج ورشة بعنوان " فينال كت " أو " قطع نهائي"، وهى ورشة مخصصة للأفلام في مرحلة الإنتاج وفيها يتم عرض مشاريع الأفلام التي تم اختيارها أمام بعض من الموزعين والمنتجين، وتُختتم الورشة بمنح جوائز للأفلام الفائزة لدعمها في مرحلة ما بعد الإنتاج.

الفيلم من إخراج وتأليف أحمد فوزي صالح ومن بطولة النجم الكبير محمود حميدة، وصفاء الطوخي، ومريهان مجدي، وهو إنتاج مشترك بين شركتي البطريق وريد ستار، وعدة منح من العالم العربي وأوروبا.

ويحكي الفيلم عن قصة " تحية "، إحدي عاملات النظافة، والتي تساعد أخيها الصغير في مصاريف الدراسة من أجل النجاح والحصول عالي الوظيفة المناسبة له، وبعد ذلك يتركوا الحي الفقير الذي يعيشون فيه، وتتغير أحداث الفيلم بعد أن يقرر "صقر"، الأخ الأصغر، السفر إلي أوروبا، ويدفع مبلغ مالي كبير لتزوير الأوراق اللازمة.

وأعلن النجم محمود حميدة عن سفره إلى فينسيا يوم 30 أغسطس لحضور فعاليات المهرجان، وأشار إلى أن الفيلم من إنتاجه وبطولته وأنه يتوقع له المنافسة و أنه كان يتمنى مشاركة الكثير من الأفلام المصرية  فى المهرجان.

الفنانة كوكى بطلة الفيلم عبرت عن سعادتها بمشاركة الفيلم فى فعاليات الدورة الـ73 من مهرجان فينسيا، وتمنت أن يفوز الفيلم ويحصل على الدعم ويعرض فى دور العرض كأي فيلم آخر وذلك بعد تأجيل عامين.

وقالت كوكي فى تصريحات صحفية: "على الرغم من حزني بسبب تأجيل عرض الفيلم عامين الآن أن كل تأخيرة وفيها خيرة كما يقول المثل حيث عوضنى مشاركة الفيلم فى مهرجان عريق مثل فينسيا، حيث يعرض ضمن ورشة «فايناك كات» وهو مخصص للأفلام التى مازالت فى مرحلة الإنتاج، والفيلم الفائز يحصل على دعم مادى قيمته 10 ألف يورو لاستكمال مراحله الإنتاجية".

وأضافت أنها كانت قد انتهت من تصويرالفيلم  منذ أكثر من عام وكانت حامل فى ابنتها، ويتبقى له مراحل الميكساج والمونتاج، ومن المقرر أن يعرض أجزاءً منه فى مهرجان فينسيا، مع عدد من الأفلام التى تتنافس للفوز بدعم المهرجان، مشيرة إلى أن هناك فيلمًا مصريًا شارك فى هذه المسابقة العام الماضي وفاز بالدعم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل