المحتوى الرئيسى

بالصور.. الأوبرا تنافس قمة الكأس بإيقاعات الارتيست في مدرجات الروماني بالإسكندرية

08/09 12:28

مازال يبحث الجمهور المصري عن الفنون الجادة، فعلي الرغم من إقامة مباراة نهائي كأس مصر بين فريقي الزمالك والأهلي، مساء أمس، انطلاق في ذات الوقت حفلات مهرجان الأوبرا، التي تكدست فيها مدرجات المسرح الروماني بكوم الدكة بالإسكندرية بالجمهور، الذي حرصت علي حضور أولى حفلات المهرجان لعازف الإيقاع سعيد الارتيست وفرقته الموسيقية التي تضم أكثر من ٤٠ عازف بالإضافة إلى راقصين التنورة.

بدأ حفل الافتتاح الذي حضره الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة والدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية والدكتور رضا الوكيل رئيس البيت الفني للموسيقي والأوبرا والباليه برقصات للتنوره بعدها قدم الارتيست استعراضات للآلات الإيقاع الشرقية وبعض المعزوفات الشعبية المختلفة.

وتمكن من انتزاع آهات الجماهير عندما عزف دويتو علي آله الطبلة مع اصغر عازف إيقاع مصري الطفل ادم الذي يبلغ من العمر ٧ سنوات من مركز تنمية المواهب بالأوبرا وكأنه حوار موسيقي بين جيلين من العازفيين المحترفين حتى أن وزير الثقافة حرص علي تهنئة الطفل الموهوب.

وطالب برعايته نظرا لتميزه الفني وكان للمرأة دور في الحفل عندما قدمت فتاتين تنويعات علي الطبلة ثم ظهر مجموعة من العازفين بالدفوف والزي النوبي وقدموا أغنية الفرح النوبية كما تفاعل الجمهور مع فرقة المزمار والطبل.

واختتم الحفل بفقره أظهرت إمكانيات الجسم البشري في الإيقاع بعزف ارتجالات علي الوجه وهو ما اشتهر به الارتيست منذ بدايته.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل