المحتوى الرئيسى

ليالي كورنيش عمشيت: حفلات واستعراض سيارات

08/09 02:07

تستمر مهرجانات الصيف الغنائية لهذا العام في المناطق اللبنانية، وتتوالى فعالياتها بمشاركة أبرز نجوم لبنان والوطن العربي؛ إذ باتت تلك (المهرجانات)، تتنافس من حيث التزامن، في إحياء الحفلات، كما أن مشاركة الفنان ـ وبرغم أنه من «الصف الأول» – لم تعد تقتصر على مهرجان واحد، بل نجده يشارك في اثنين منها وأحيانا في ثلاثة.

صباح أمس، أطلقت «مهرجانات عمشيت» برنامجها لهذا العام، خلال مؤتمر صحافي عقدته في «القاعة الزجاجية»، بمبنى «وزارة السياحة». اختارت إدارة المهرجانات شهر أيلول المقبل للاحتفال بها، وكالعادة على الكورنيش البحري. تساهم تلك المهرجانات في تنشيط الحركة الاقتصادية في البلدة بخاصة أنها سياحية بحت، وتقع في قضاء جبيل مثلما تمتد على مدار ثلاثة أيام (من 2 الى 4 ايلول).

تفتتح المهرجانات النجمة اللبنانية نانسي عجرم، ويشارك إلى جانبها الفنان طوني عيسى في حفل يقام مساء الجمعة الثاني من أيلول المقبل. ليست المرة الأولى التي تشارك فيها عجرم في المهرجانات اللبنانية، بل كانت، شاركت الاسبوع الماضي في مهرجانات الأرز.

وفي اليوم التالي، أي السبت في الثالث من أيلول، تستضيف المهرجانات فرقة «الاخوان شحادة الموسيقية» والفنان طوني حنا. وكان «الاخوان شحادة» قد شاركا في مهرجانات البترون، في تموز الماضي. ليست المشاركة الاولى لحنا مع الاخوين شحادة، بل سبق لهما وشاركا العام الماضي في مهرجانات ضبية.

واختار القيمون على مهرجانات عمشيت ألا تقتصر الفعاليات على المشاركة الفنيّة وحسب، فأحبوا «أن يحدثوا تغييراً»، من خلال تخصيص يوم الاحد، الرابع من أيلول، لاختتام المهرجانات مع انطلاق موكب استعراضي للسيارات الكلاسيكية «Collection cars» القديمة والنادرة.

من جهته، لفت الوزير فرعون الى أن «عمشيت تتمتع بحركة، واليوم تزيد حركتها بمهرجان طموح ولها مستقبل كبير على الصعيد السياحي». وأكدّ «نحن سنستمر في مواكبة هذه الحركة التي تشمل جبيل والبترون والجبل التي تتمتع منطقتها بطاقة كبيرة على الصعيد السياحي والخارطة السياحية والنشاطات المتنوعة مع وجود معالم طبيعية مميزة من البحر الى الجبل، وهذا ما سيؤدي الى مشروع متكامل لها».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل