المحتوى الرئيسى

لو جورنال دو ديمانش: ما هي مهمة الإسلام القادمة في فرنسا؟ | المصري اليوم

08/08 20:15

تطرقت صحيفة «لو جورنال دو ديمانش» الفرنسية الأسبوعية، إلى العديد من القضايا الإسلامية في فرنسا أهمها القضية الشائكة وهي تمويل المساجد وأماكن تدريب الأئمة.

وقالت الصحيفة إن في عام 2005، تعمل مؤسسة إسلامية وتدعى «Foif» بتمويل المساجد، موضحة أن هذه المؤسسة أنشأها وزير الخارجية الفرنسي الأسبق دومينيك دو فيلبان، من أجل إدارة دور العبادة الفرنسية.

وأكدت انه رغم أن FOIF كانت تجمع الأموال لتمويل المساجد من العديد من المؤسسات الإسلامية في فرنسا والإتحاد الوطني لمسلمي فرنسا، والإتحاد الوطني الخاص بالجامع الكبير في باريس،.

وتساءلت الصحيفة عن الفشل الذريع الذي أصاب تلك المؤسسات مما جعلها تتوقف عن تمويل المساجد من داخل فرنسا منذ 11 عام، وأسفر عن تمويل خارجي للمساجد رفضه الآن رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، بعد تكرار العمليات الإرهابية في الفترة الأخيرة بعد إتهامه للأئمة من داخل المساجد بتكوين فكر متطرف للمسلمين والعرب.

ووضعت سؤال أخر وهو «لماذا تريد الحكومة الفرنسية عودة تمويل المساجد من الداخل الفرنسي؟»، مشيرة إلى أن وزارة الداخلية الفرنسية تراودها فكرة دعم «Foif» بالقوة للتخلص من الأئمة الذين ينتهجون الفكر الراديكالي من داخل المساجد

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل