المحتوى الرئيسى

قراصنة إنترنت نفذوا هجمات ضد عدة دول بما فيها روسيا

08/08 18:43

18:03 08.08.2016(محدثة 18:18 08.08.2016) انسخ الرابط

أعلنت شركة "Symantec Corp"، اليوم الإثنين، أن مجموعة "سترايدر" للقرصنة، الناشطة في مجال التجسس الإلكتروني، نفذت هجمات ضد عدة دول، بما فيها روسيا.

جاء في بيان لشركة "سيمانتيك كورب" في تغريدة على موقعها الإلكتروني، اليوم: "بالأخذ بالحسبان إمكانية هذا البرنامج التجسسي وأهدافه التي هاجمها، يمكن أن يكون هناك احتمال بأن هذه المجموعة تنشط على مستوى دولة".

وأضاف بيان الشركة التي تعمل في مسائل أمن أجهزة الحاسوب[الكمبيوتر] أنه أُتيح للمختصين لديها تعقب البرنامج التجسسي "ريمسيك"، الذي استطاع القراصنة بمساعدته مهاجمة المنظمات الموجودة على الأراضي الروسية وفي السويد بالإضافة إلى شركة طيران في الصين وسفارة في بلجيكا.

ووفقاً للخبراء، برنامج التجسس "ريمسيك" لا يخترق أجهزة حاسوب محددة بل شبكة المنظمة كاملةً، ويسمح للقراصنة تسجيل كل ضغطة زر على لوحة المفاتيح ونسخ بياناتها.

وأشار البيان إلى أن نشاط مجموعة "سترايدر" قد بدأ منذ تشرين الأول/ أكتوبر على الأقل، ومن المحتمل، بحسب "سيمانتيك" ارتباطه مع الاستخبارات الأميركية. كما أن تسمية المجموعة والبرمجيات الخبيثة التي اخترعتها، تشير إلى أبطال ثلاثية تولكين "سيد الخواتم". أي أن "سترايد" هو اسم إحدى الشخصيات الرئيسية في الرواية لسكان شمال الأرض الوسطى.

وبحسب معطيات الوكالة استطاعت شركة "كاسبرسكي لاب" الروسية تعقب هذه المجموعة التجسسية، وسيتم نشر تفاصيل التحقيق للشركة في وقت لاحق.

انظر أيضا: قراصنة الإنترنت يحاربون "داعش" على شبكات التواصل الاجتماعي! زوجة ممثل "قراصنة الكاريبي" تحاكم بسبب كلبين البنتاغون يتحدى قراصنة الإنترنت

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين ينوه إلى التقدم في العلاقات الثنائية مع إيران

نوه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، إلى التقدم في العلاقات الروسية الإيرانية في جميع المجالات.

ليبيا... مصر في مواجهة مخططات الغرب

تواصل مصر جهودها مع الأطراف الليبية في محاولة لتحقيق التوافق المطلوب بين الأطياف الليبية وتهيئة المناخ السياسي المناسب للحوار الوطني من أجل ضمان أمن واستقرار ليبيا والحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها.

طريق جديد للجيش السوري لمواجهة الإرهاب (صور)

تمركز الجيش السوري والقوات المرادفة له في خطوط دفاعية جديدة، معلنًا المنطقة الجنوبية لمدينة حلب منطقة عمليات عسكرية مفتوحة، إثر الهجمات المتكررة التي تنفذها الجماعات الإرهابية

وفد أردني يعلن عن رغبته في تعزيز علاقات الصداقة مع القرم

أعلن الوفد الأردني إلى شبه جزيرة القرم، اليوم الاثنين، عن رغبته في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون في مجالي السياحة والتعليم.

قتلى وجرحى بينهم طفلان عراقيان في قصف لـ"داعش"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل