المحتوى الرئيسى

صحيفة: السعودية تعتزم توطين كل القطاعات الصحية في المملكة

08/08 17:27

قالت صحيفة "الاقتصادية" السعودية، إن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية تعتزم خلال الفترة المقبلة توطين كل القطاعات الصحية في المملكة، وذلك بالتعاون مع نظيرتها "الصحة"، وليس قطاع الصيدليات فقط، وفقًا لمصدر بوزارة العمل.

وأضافت الصحيفة على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين أن المصدر المسؤول في وزارة العمل - والذي فضل عدم ذكر اسمه - أوضح أن الوزارة شكلت لجنة مشتركة مع وزارة الصحة لوضع خطة للبدء في توطين القطاع، والبدء في تنفيذها بعد إقرارها.

وفيما يتعلق بالعدد المستهدف في توطين وظائف قطاع الصيدليات في منافذ البيع والمجمعات التجارية، أوضح المسؤول أنها تتجاوز 15 ألف فرصة عمل لكلا الجنسين، بيد أنه لم يذكر عددها في قطاع الصحة.

وكانت وزارة العمل قد أعلنت في وقت سابق، عزمها توطين قطاع مبيعات السيارات في الوكالات ومكاتب التأجير خلال النصف الأول من عام 2017، ما يتيح حسب معلومات أولية 9000 وظيفة للسعوديين.

وأضافت الوزارة أن قطاع السيارات هو أحد القطاعات المستهدفة للتوطين في الوزارة خلال المرحلة المقبلة إلى جانب قطاع الاتصالات، لافتة إلى أن قطاعات تجري دراستها حاليًا لتوطينها أبرزها أسواق الذهب والخضروات.

وأشارت إلى أن نسبة التوطين في قطاع السيارات ستكون بالكامل، وسيتم التركيز على الوكالات الكبرى التي توظف عددًا كبيرًا من غير السعوديين.

كما أصدرت في شهر مارس من العام الجاري، قرارًا بقصر العمل بالكامل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات فقط، وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل