المحتوى الرئيسى

مي البطران: «تكنولوجيا المعلومات» ساهمت في تغيير الصور الذهنية لسائقي الأجرة

08/08 16:51

- ممثلا أوبر وكريم: توظيف 50 ألف سائق.. و100 مليون نقله يوميا تتيح العمل للجميع شركات وأفراد

أكدت الدكتورة مي البطران رئيسة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب اليوم، أن اللجنة سوف تساعد في تسريع إصدار قانون يدعم الاقتصاد التشاركي المتمثل في مشروع قانون تنظيم خدمات الركاب عن طريق تكنولوجيا المعلومات، لمنح تراخيص للشركات العاملة في تكنولوجيا المعلومات ومن ضمنها شركتي كريم وأوبر.

وأضافت أن اللجنة قامت بتنظيم لجنة استماع لممثلي الشركتين بهدف دفع عملية الاستثمار في مجال تقديم الخدمات عبر تكنولوجيا المعلومات بما يخدم مصلحة الدولة، وتعظيم الاستثمارات في مجال الاقتصاد التشاركي، وأشارت أن الشركتين لهما دور رائد في خلق الاقتصاد التشاركي باعتبارهما منصتي لإطلاق نظام الاقتصاد التشاركي من خلال خدمة مميزة في نقل الركاب، وأضافت لقد ساهمتا في تحسين الصورة الذهنية عن السائقين، وأن الشباب من الحاصلين على المؤهلات العليا يتسابقون للعمل ضمن هذه المنظومة.

وقال ممثل شركة أوبر: "أملنا هو تطوير استثمارتنا فى مصر لخلق فرص عمل جديدة للشباب كعمل إضافى ودخل إضافى على سياراتهم ولدينا الآن 30 ألف سائق يعملون في الشركة"، مضيفا: "الشركة تعمل في مبادرات التمكين الاجتماعي بالتعاون مع وزارة التضامن لتحسين ظروف بعض العائلات اقتصاديا".

وأردف أنه يريد من مشروع القانون الجديد تسهيل العمل على المنضمين إلى العمل في الشركة دون الدخول في إجراءات بيروقراطية فالهدف من المشروع هو زيادة دخل بعض الشباب وتوفير فرص العمل جديدة.

وأشار إلى أن الشركة لا تدخل في إطار منافسة مع سائقي التاكسي لأن هناك أكثر من 100 مليون نقله يوميا، وهي تتيح العمل للجميع شركات وأفراد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل