المحتوى الرئيسى

مقتل 9 مدنيين بغارة للتحالف العربي قرب صنعاء

08/08 16:35

أكد سكان محليون مقتل 9 مدنيين بغارة جوية للتحالف العربي في منطقة نهم شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء ليلة الاثنين 8 أغسطس/آب.

وذكرت وكالة "رويترز" أن القصف الجوي استهدف قرية في منطقة نهم وهي ساحة للقتال الذي تجدد بين أنصار حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي والحوثيين المتحالفين مع الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وقال سكان المنطقة إن أربعة أشخاص كانوا في طريق عودتهم من سوق قريبة قتلوا حين قصفت سيارتهم، مضيفين أن خمسة أشخاص في متجر قتلوا أيضا بالغارة الجوية.

من جهتها أعلنت وكالة "سبأ للأنباء" التي يديرها الحوثيون أن 12 شخصا بينهم ستة أفراد من نفس العائلة قتلوا وأن بعض الجثث احترقت بحيث تعذر التعرف عليها. وأضافت الوكالة أن 17 شخصا أصيبوا.

وأضافت "رويترز" أن متحدث باسم التحالف أحال الموضوع للحكومة اليمنية، فيما قال متحدث عسكري حكومي إنه يتحقق من التقرير.

قتلى وجرحى من الجيش اليمني بـ "نيران صديقة"

من جهة أخرى قتل جنديان من الجيش اليمني (الموالي للرئيس هادي) وأصيب آخرون في قصف جوي على بلدة يافع التابعة لمحافظة لحج جنوبي اليمن الاثنين.

وذكر موقع "إرم نيوز" أن طيران التحالف العربي قصف مدرعة تابعة لـ "كتيبة سلمان" بالخطأ في جبل العر بيافع، ما تسبب بمقتل جنديين وإصابة آخرين أثناء اشتباك الجنود مع عناصر من تنظيم "القاعدة".

وكانت "كتيبة سلمان" التابعة للجيش انطلقت من عدن تجاه بلدة يافع المتاخمة لمحافظة البيضاء لحماية الحدود ، لكن عناصر من القاعدة متمركزة في جبل العر اشتبكت مع الكتيبة ومنعتها من التمركز في الجبل.

استهداف دورية عسكرية في عدن

هذا وأفادت أنباء بسقوط ضحايا في انفجار استهدف دورية عسكرية بمديرية خور مكسر في مدينة عدن جنوبي البلاد ظهر الاثنين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل