المحتوى الرئيسى

وفد أردني يعلن عن رغبته في تعزيز علاقات الصداقة مع القرم

08/08 16:33

16:11 08.08.2016(محدثة 16:16 08.08.2016) انسخ الرابط

أعلن الوفد الأردني إلى شبه جزيرة القرم، اليوم الإثنين، عن رغبته في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون في مجالي السياحة والتعليم.

قال رئيس جمعية الصداقة الأردنية الروسية، عيسى دباح، خلال لقائه مع قيادة جمهورية القرم: "يريد وفدنا وشعبنا تعزيز الصداقة وإقامة علاقات اقتصادية بين الأردن والقرم". وأشار دباح إلى أن هناك اهتماما خاصا بالتعاون في مجالات السياحة والتعليم وتبادل الوفود الشبابية.

من جهته، شدد رئيس جمهورية القرم، سيرغي أكسيونوف، على أن سلطات شبه الجزيرة منفتحة أمام الضيوف. وقال أكسيونوف: "نريد أن يرى المجتمع الأردني ماذا يجري في القرم. كان التعبير عن إرادة سكان القرم عادلا وقانونيا ومن دون أي ضغط خارجي. نريد أن تقيموا الآفاق في المجال الاقتصادي والزراعة والاستجمام وتجدوا سبلا لتعاوننا. سنكون شركاء لكم وأصدقاء يعتمد عليهم".

وأشار إلى أن القرم مستعدة للتوقيع، بالتنسيق مع وزارة الخارجية الروسية، على وثائق تتيح تنظيم التعاون الاقتصادي مع الأردن.

يذكر أن شبه جزيرة القرم انضمت إلى روسيا في آذار/ مارس 2014 بعد موجة من الاضطرابات وأعمال العنف في أوكرانيا، وبعد إجراء استفتاء تقرير المصير في شبه الجزيرة ذات الأغلبية الروسية.

انظر أيضا: ترامب: محاولة "أخذ" القرم من روسيا ستؤدي إلى حرب عالمية ثالثة نائب فرنسي: حرب تترتب على بقاء القرم ضمن أوكرانيا ترامب: سكان القرم يرغبون بأن يكونوا مع روسيا وليس مع أوكرانيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يصل باكو للمشاركة في أول قمة ثلاثية مع نظيريه الأذربيجاني والإيراني

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مدينة باكو، عاصمة أذربيجان، بعد ظهر اليوم الاثنين، للمشاركة في القمة الروسية الأذربيجانية الإيرانية.

ليبيا... مصر في مواجهة مخططات الغرب

تواصل مصر جهودها مع الأطراف الليبية في محاولة لتحقيق التوافق المطلوب بين الأطياف الليبية وتهيئة المناخ السياسي المناسب للحوار الوطني من أجل ضمان أمن واستقرار ليبيا والحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها.

قتلى وجرحى بينهم طفلان عراقيان في قصف لـ"داعش"

أفاد مصدر أمني عراقي لـ"سبوتنيك" الاثنين، عن مقتل وجرح سبعة مدنيين، بينهم طفلان، إثر قصف صاروخي لتنظيم "داعش" أستهدف أخطر معاقله المحررة منه في الأنبار، غرب العراق.

الإخوان: "زويل" كافر.. ونائب يرد: رئيسهم اعتبر "بيريز" صديقه الوفي

أيام قليلة مضت على وفاة العالم المصري الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء الدكتور أحمد زويل، مرت ثقيلة على أهله وعلى المصريين، الذين انتظروا لعدة أيام وصول جثمانه إلى أرض الوطن، من الولايات المتحدة الأمريكية، لتقام له جنازتان مهيبتان، إحداهما عسكرية تقدمها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، والثانية شعبية شارك فيها من أرادوا تكريم العالم الراحل.

مشروع روسي إيراني ضخم ينافس "قناة السويس" المصرية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل