المحتوى الرئيسى

أحراز متهمي "أنصار الشريعة" ملفات تدور كيفية صناعة المتفجرات

08/08 16:31

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، إستعراض محتويات أحراز متهمي "أنصار الشريعة"، والذي حوى ملف من 101 صورة منها صورة لمسدسات وطلقات و قنبلة يدوية، و نماذج مختلفة لأسلحة و أشكال متطورة منها.

كما حوت الملفات المعروضة، ملفات تدور كيفية صناعة المتفجرات وصنع قنبلة دخانية و النسب المتخدمة في التصنيع، ومقطع فيديو يٌظهر كيفية صناعة المفرقعات من الألعاب النارية وكيفية إستخدام القنبلة اليدوية .

اما الملف بعنوان المسدسات، فظهر أنه يحتوي لصور مسدسات و مقاطع فيديو لطرق عمل المسدسات بأنواعها المختلفة ، و فيديوهات لبنادق رشاشة بأشكال مختلفة ، كما حوت الأحراز مقطع تسجيلي لفيلم وثائقي بعنوان "تُجار الموت" ، ظهر شعار قناة CBC أعلى الشاشة ، يتحدث عن تجارة السلاح و مخاطره.

وبرز كذلك أثناء العرض، فيديو تحدث فيه شخص بلغة إنجليزية ، يحتوى على تصوير لعرض حقيبة تتحول الى مدفع، وملف آخر بإسم عبلة سجائر ، عبارة عن مقطع فيديو يعرض علبة صغيرة الحجم، وبفتحها تبين أنها تحوي طلقة ويظهر كيفية إستخدامها، كما شملت الأحراز تصوير لكيفية تحضير قنابل بإستخدام أجزاء من مواسير المياه.

وصل العرض لإستعراض محتوى دراسة بعنوان "دورة متقدمة لإعداد الفنيين"، علم المتفجرات، وضحت مواضعيها كيفية إحداث التفاعل الكيميائي وتصنيف المتفجراتن وإستخداماتها و أنواع الإنفجارات وتأثير الأكسجين فيها ومعادلات التفجير، يحتوي على معولمات عن البارود وأنواعه و إستخداماته.

بجانب موضوعات عن القنابل اليدوية و مكوناتها وطريقة إستخدامها مُدعم بصور توضيحية، والمادة الدافعة للصاروخ، يتضمن كيفية تصنيع المواد الداخلة في الصواريخ وذلك بإستخدام السٌكر، فضلاً عن طريقة تحضير بعض المواد المتفجرة و وصناعة عبوة ناسفة قوية بطريقة بدائية، و كيفية تصنيع قنابل الهاون.

إضافة لموصوع بعنوان كيف تصنع صاروخ و المواد المطلوبة لتصنيعه و كيفية التصنيع، و كيفية نصب ما أسماه مٌحرر الملف "الشراك لدورية راجلة " والتتبع و أساليب التخفي ودروس في التخلص من التطويق المفاجئ و فيلم يشرح كيفية فتح القفل وطريقة عمل المواد المتفجرة من الرمل، وفيديو يحتوي على شرح لكيفية صناعة عبوة حارقة، والتفجير عن بعد بواسطة المحمول، ودورة تشريك الهاتف النقال للتفجير عن بعد.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل