المحتوى الرئيسى

"صناعة الصواريخ من السُكر" في أحراز "أنصار الشريعة"

08/08 16:27

تستكمل محكمة جنايات القاهرة ، استعراض محتويات أحراز متهمي "أنصار الشريعة"، الذي حوى ملف من 101 صورة منها صورة لمسدسات وطلقات وقنبلة بدوية ونماذج مختلفة لأسلحة وأشكال متطورة منها.

كما حوت الملفات المعروضة، ملفات تدور كيفية صناعة المتفجرات وصنع قنبلة دخانية والنسب المتخدمة في التصنيع، ومقطع فيديو يٌظهر كيفية صناعة المفرقعات من الألعاب النارية وكيفية استخدام القنبلة اليدوية.

أما الملف بعنوان المسدسات، فظهر أنه يحتوي لصور مسدسات و مقاطع فيديو لطرق عمل المسدسات بأنواعها المختلفة، وفيديوهات لبنادق رشاشة بأشكال مختلفة، كما حوت الأحراز مقطعًا تسجيليًا لفيلم وثائقي بعنوان "تُجار الموت"، ظهر شعار قناة CBC  أعلى الشاشة، يتحدث عن تجارة السلاح ومخاطره .

وبرز كذلك أثناء العرض، فيديو تحدث فيه شخص بلغة إنجليزية، يحتوى على تصوير لعرض حقيبة تتحول إلى مدفع، وملف آخر باسم عبلة سجائر، عبارة عن مقطع فيديو يعرض علبة صغيرة الحجم، وبفتحها تبين أنها تحوي طلقة ويظهر كيفية استخدامها، كما شملت الأحراز تصوير لكيفية تحضير قنابل باستخدام أجزاء من مواسير المياه

و وصل العرض لاستعراض محتوى دراسة بعنوان "دورة متقدمة لإعداد الفنيين"، علم المتفجرات، وضحت مواضعيها كيفية إحداث التفاعل الكيميائي وتصنيف المتفجرات واستخداماتها وأنواع الانفجارات وتأثير الأكسجين فيها ومعدلات التفجير، يحتوي على معلومات عن البارود و أنواعه واستخداماته.

بجانب موضوعات عن القنابل اليدوية ومكوناتها وطريقة استخدامها مُدعم بصور توضيحية، والمادة الدافعة للصاروخ، يتضمن كيفية تصنيع المواد الداخلة في الصواريخ وذلك باستخدام السٌكر، فضلاً عن طريقة تحضير بعض المواد المتفجرة وصناعة عبوة ناسفة قوية بطريقة بدائية، وكيفية تصنيع قنابل الهاون.

كما عثر على موضوع بعنوان كيف تصنع صاروخ والمواد المطلوبة لتصنيعه وكيفية التصنيع، وكيفية نصب ما أسماه محرر الملف "الشراك لدورية راجلة" والتتبع و أساليب التخفي ودروس في التخلص من التطويق المفاجئ وفيلم يشرح كيفية فتح القفل وطريقة عمل المواد المتفجرة من الرمل، وفيديو يحتوي على شرح لكيفية صناعة عبوة حارفة ، والتفجير عن بعد بواسطة المحمول، ودورة تشريك الهاتف النقال للتفجير عن بعد .

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل