المحتوى الرئيسى

متضررو' كوم اللوفي' في البرلمان: نطالب بتطبيق القانون

08/08 15:53

استضافت لجنة  الشئون الإقتصادية  برئاسة د. على  مصيلحى، عددا من  الأقباط من مركز سمالوط بمحافظة المنيا، والذين تم الإعتداء عليهم وحرق منازلهم فى 30 يونيو الماضى، وذلك بحضور النائبه نادية هنرى،  وهيثم الحريرى، وعماد جاد.

وكانت قرية “كوم اللوفي” قد  شهدت أعمال عنف مطلع شهر يوليو الماضى،  بسبب تردد شائعة مفادها اعتزام أقباط تحويل منزل لكنيسة، و تسببت ردود أفعال علي الشائعة في حرق 4 منازل للأقباط و مقاومة السلطات أثناء تطويق قوات الأمن للقرية، للتصدي للشغب، إلا أن غرفة المشورة بمحكمة جنح المنيا برئاسة المستشار احمد عبد التواب رئيس الغرفة، قررت  إخلاء سبيل المتهمين الـ 19 بضمان مالى قدره الف جنيه لكل واحد منهم وذلك أمس الأحد.

وأكد  د. على مصيلحى رئيس اللجنة، على أن  الدولة لابد أن تلتزم بتطبيق القانون، وأن تكون على قدر المسؤلية لمواجهة الخارجين عن هذا القانون، مشيرا إلى أن عدم تطبيق القانون  فالأولى للنواب أن يجلسوا فى بيوتهم، مؤكدا على أن  تهديد المتهمين  للأقباط فى المنبا بعد خروجهم  يعد أزمة  كبيرة ولابد لها من وقفة.

وروى  أشرف خلف  حسن،  أحد الأقباط الذين تم إشعال النيران فى  منزله،  أنه وإخواته  الأربع، تم تهديدهم أمس غقب خروج المتهمين  من المحكمة على سبيل إخلاء السبيل، مؤكدا على أن هربوا من قريتهم  ويحتمون بمجلس النواب لحين توفير الحماية اللازمة لهم  فى أن يعودوا مرة أخرى  للقرية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل