المحتوى الرئيسى

فيديو عن صناعة السلاح بأحراز «أنصار الشريعة»

08/08 16:01

واصلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، فض أحراز المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كتائب أنصار الشريعة".

وتم استعراض محتوى عدد من الفيديوهات حوتها  الأحراز، وبرز من بينها ملف بعنوان "طريقة سهلة لصنع سلاح صغير بس خطير"، ويظهر بالفيديو شخص يتحدث بلغة عربية بلهجة غير مصرية، وأثبتت المحكمة بعد إيقاف العرض، أن التسجيل يظهر فيه شخص يتحدث عن كيفية صناعة سلاح باستخدام قلم جاف ودبوس وورقة، والشارح قرر أنه يعي ما يقول وأن هذا سلاح خطير، ولم تشأ المحكمة عرضه نظرًا لعلانية الجلسة.

وحوى الفيديو مقطعين عرضتهما المحكمة دون صوت، ملف عبارة عن تسجيل لمحمد البلتاجي عبر قناة الجزيرة، ودون على شريط أحمر الخاص بشاشة القناة "الجزيرة مباشر مصر تبث رسالة مصورة من القيادي الإخواني محمد البلتاجي"، وتبين للمحكمة أن الملف ليس به صوت.

كما تم عرض فيديو من ذات القناة، بعنوان لقطات للخروج الآمن لمعتصمي رابعة العدوية، إضافة إلى فيديو آخر لمجموعة من الأشخاص يحملون جريحًا وفيديوهات أخرى حوت توضيحات حول كاتم الصوت وتصنيعه بمختلف الأسلحة.

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات قد أمر في مطلع أغسطس العام قبل الماضي، بإحالة 17 متهمًا محبوسًا، و6 هاربين لمحكمة الجنايات، بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن السيد السيد عطا، 35 سنة، ارتكب جرائم إنشاء وإدارة جماعة كتائب أنصار الشريعة، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى بالمجتمع.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل