المحتوى الرئيسى

روسيا تدعم مصر بالخبرات القتالية في المسارح العسكرية

08/08 14:54

14:07 08.08.2016(محدثة 14:22 08.08.2016) انسخ الرابط

قال مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، اللواء الدكتور محمود خلف، إن للتعاون العسكري المصري الروسي أوجها كثيرة ولا يستوقف على مجرد شراء أسلحة، بل الأهم هو المشاركة في الخبرة القتالية من المسارح المختلفة، حيث أن خبرات القتال متنوعة، فمنها البحرية أو الجوية أو الدفاع الجوي.

وأوضح خلف في حديث لوكالة "سبوتنيك"، الاثنين، أنه دائمًا التعاون العسكري بين الدول لا يتم إلا بين البلدان التي تتمتع بعلاقة عميقة واستراتيجية، ومن هنا يمكن الإشارة إلى وجود وفد مراقب من القوات المسلحة المصرية في روسيا لتفقد نظم الدفاع الجوي الصاروخي الحديثة مثل "إس-300"، فإذا أخذنا في الاعتبار أن مصر شاركت في حروب كثيرة فتبادل الزيارات يعطي الكثير من الخبرات، حيث أنه يتم تبادل الرؤى ومن هنا يمكن تطوير السلاح ذاته، حيث أنه يجب الفهم أن تصنيع السلاح شيء، واستخدامه أو المستخدم شيء آخر.

بالصور... الجيش المصري يراقب صواريخ "إس – 300" الفتاكة فى روسيا

وأضاف مستشار أكاديمية ناصر العسكرية أن تلك الزيارات تعكس عمق العلاقات المصرية الروسية عمومًا، وخصوصًا حينما تتوج بالعلاقات العسكرية ذات الأبعاد الاستراتيجية، مثل مشاركة مصر كمراقب لمسابقة استخدام منظومة الدفاع الجوي "إس- 300"، لتبادل الخبرات القتالية.

كما لفت الواء خلف إلي أن مصر على مسرح عمليات الشرق الأوسط لها خبرة عسكرية تعد الأكبر ولا أحد ينكر هذا، سواء على مستوي القوات البحرية أو البرية أو الدفاع الجوي، لذلك تبادل الزيارات يلفت النظر إلى أنه من الممكن أن يكون هناك شراء أو تطوير أو ما شابه.

وكانت مصر قد قامت بأرسال مجموعة من المراقبين إلى روسيا لمراقبة المنافسة العسكرية "مفاتيح السماء"، وذلك ضمن الألعاب العسكرية الدولية في منطقة أستراخان. وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أنه بالإضافة إلى مصر يوجد هناك ممثلون عن 6 دول أخرى، هي فنزويلا وصربيا وباكستان والهند والبحرين والصين، مشيرةً إلي أن المنافسة تمر بـ6 مراحل، وبالتحديد منافسة السائقين، وتحميل قذائف، ومناورة صواريخ "إس — 300".

انظر أيضا: بالصور... الجيش المصري يراقب صواريخ "إس – 300" الفتاكة فى روسيا

أخبار روسيا, أخبار مصرhref="/tags/398-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85">مصر اليوم, أخبار مصر, أخبار روسيا اليوم, إس - 300, الجيش المصري, الجيش الروسي, روسيا الاتحادية, مصر, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يصل باكو للمشاركة في أول قمة ثلاثية مع نظيريه الأذربيجاني والإيراني

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مدينة باكو، عاصمة أذربيجان، بعد ظهر اليوم الاثنين، للمشاركة في القمة الروسية الأذربيجانية الإيرانية.

قتلى وجرحى بينهم طفلان عراقيان في قصف لـ"داعش"

أفاد مصدر أمني عراقي لـ"سبوتنيك" الاثنين، عن مقتل وجرح سبعة مدنيين، بينهم طفلان، إثر قصف صاروخي لتنظيم "داعش" أستهدف أخطر معاقله المحررة منه في الأنبار، غرب العراق.

مشروع بيان "باكو" المشترك يؤكد تطوير التعاون بين البلدان الثلاثة

من المتوقع أن تتفق روسيا وإيران وأذربيجان، اليوم الإثنين، في ختام قمة رؤساء الدول الثلاث في باكو على تطوير التعاون الثلاثي في مجالات البزنس والثقافة والسياحة.

الإخوان: "زويل" كافر.. ونائب يرد: رئيسهم اعتبر "بيريز" صديقه الوفي

أيام قليلة مضت على وفاة العالم المصري الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء الدكتور أحمد زويل، مرت ثقيلة على أهله وعلى المصريين، الذين انتظروا لعدة أيام وصول جثمانه إلى أرض الوطن، من الولايات المتحدة الأمريكية، لتقام له جنازتان مهيبتان، إحداهما عسكرية تقدمها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، والثانية شعبية شارك فيها من أرادوا تكريم العالم الراحل.

مشروع روسي إيراني ضخم ينافس "قناة السويس" المصرية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل