المحتوى الرئيسى

هدي بدران تكرم وزيرة المرأة التونسية وتعرض أوضاع النساء بعد الربيع العربي

08/08 14:54

شاركت د. هدي بدران الأمين العام للاتحاد النسائي العربي فى احتفالية الاتحاد الوطني للمرأة التونسية بمناسبة مرور ستين عاما على صدور مجلة الأحوال الشخصية التونسية، وقد تضمن الاحتفال الذي عقد على مدار يومي 5- 6 أغسطس عدة فعاليات كان منها ندوة “المرأة العربية و الإفريقية في ظل التغييرات الجيوسياسية” والتي عقدت بحضور السيدة سميرة مرعي وزيرة المرأة و وممثلات عن الاتحادات والمنظمات النسوية العربية من (مصر،السودان، ليبيا، المغرب، الجزائر…)

واوضح بيان اصدره الاتحاد النسائي اليوم الاحد انه تم عرض فيلم وثائقي حول مسيرة الاتحاد الوطنى لنساء تونس واختتمت الفاعلية بتكريم مناضلاته بالجهات التونسية، و شهدت الندوة إقبالا كبيرا وتنوعا فى الحضور الشعبي والرسمي .

كما عرضت د. هدي بدران أوضاع النساء بعد الربيع العربي، مؤكدة على إن المشاركة الواسعة للنساء فى الثورات العربية وخصوصا ثورتي مصر وتونس ساهمت فى عملية التغيير السياسي، بينما لم تحظى النساء بما يتناسب مع تلك الجهود ولم تجنى ثمار التغيير، بل إن النساء واجهن عددا من التحديدات منها تقلص دورهن فى بعض مواقع اتخاذ القرار، كما عانت النساء العربيات من أثار الصراعات السياسية وخصوصا المسلحة منها

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل