المحتوى الرئيسى

الطائفة الإنجيلية تعلق على مشادات كنيسة الإسماعيلية: القس عزت عفيفي مكلف بإدارة الكنيسة رعويًا

08/08 17:52

تعليقًا على المشادات التى جرت أمام الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية، قال القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر، أن القس عزت عفيفى مكلف من قبل سنودس النيل الإنجيلى فى فبراير الماضى برعاية أبناء الكنيسة الإنجيلية.

وأضاف حسب بيان صحفى صدر الإثنين، أن مساء أمس، حين توجه القس عزت للصلاة و 60 إنجيلي آخرين من الكنيسة الإنجيلية المشيخية، قوبل باعتراض من جانب قوة تأمين الكنيسة، وعدد آخر يحاولون الاستيلاء على الكنيسة دون صفة كنسية.

وأكد، أن قوات الأمن تابعت الأمر واصطحبت القس عزت وحررت محضر رقم 1386 لسنة 2016 إداري قسم أول الإسماعيلية، وتم رفع المحضر لنيابة الإسماعيلية، التى قررت بناء على ورق يثبت أحقية الكنيسة الإنجيلية فى تعيين عفيفى رئيس الدير، بتحويل الأمر لرئاسة الطائفة.

وشدد زكى، إن نجيب خليل بلا أي صفة دينية أو قانونية، طبقا للحكم النهائي الصادر من محكمة جنايات الإسماعيلية في الجناية رقم 2165 لسنة 2012 بالسجن المؤبد نظير اتهامه في جناية اختلاس وتزوير.

وكان القس شادى عفيفى، راع كنيسة مرسى مطروح الإنجيلية المشيخية قد أكد فى تصريحات صحفية أن أفراد أمن من الداخلية وفرد أمن من شركة أمن خاصة قد اعترضوه هو والقس عزت عفيفى راعى كنيسة الإسماعيلية، بحسب قوله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل